الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:21 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

كيف تحذف الرسائل المرسلة على واتساب بعد مرور يوم؟ (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أعلن أحمد السخاوي، خبير أمن المعلومات، تأييده لإجراء وقف تطبيق الواتساب عن العمل في عدد من أنواع الهواتف المحمولة، مؤكدا أن التطبيق في الفترة الأخيرة كان يعاني من بعض المشكلات المتعلقة باختراق الحسابات وبالتالي يصبح هناك احتمالية اختراق الهواتف نتيجة وجود بعض الثغرات من خلال إرسال مقطع صوتي عبر التطبيق.

وأضاف "السخاوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن خطوة تحديد مجموعة من الإصدارات الحديثة التي يعمل عليها تطبيق الواتساب تعتبر آمنية بحتة، إذ أنها تؤمن خصوصية المستخدم.

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على جسم رياضي؟ خبير لياقة بدنية يجيب (فيديو)

ونصح خبير أمن المعلومات، الأشخاص الذين مازالوا يستخدمون الأجهزة ذ الإصدارات القديمة نسبيا، بتغييرها بأخرى أحدث منها؛ للمساعدة على تأمين الخصوصية لديهم.

وكشف "السخاوي"، مجموعة من الخطوات التي تتبع لكيفية حذف الرسائل التي تم إرسالها عبر تطبيق الواتساب حال مرور يوم كامل عليها وليس خلال عدة ساعات فقط، أولهم إغلاق أي مصدر للإنترنت، ثم إغلاق الواتساب تمامًا من خلال مدير التطبيقات، وبعد الانتهاء من هاتين الخطوتين، نقوم بإرجاع التاريخ الخاص بالهاتف لمدة أسبوع أو أسبوعين ماضيين.

وأشار الخبير، إلى أن الرجوع بالزمن من خلال الهواتف يجدد إمكانية التعامل مع الواتساب مرة أخرى بالنسبة لأصحاب الهواتف التي تم إلغاء خدمات التطبيق منها في الموعد المحدد، مما يسهل التحكم في الرسائل والمحادثات المهمة التي تم إجراؤها، سواء بالمسح أو الاسترداد أو النسخ، أو استرجاع البيانات.