الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:59 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير معلومات: فكرة «الباسورد» قديمة للغاية وسهلة الاختراق.. فيديو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المهندس أحمد السخاوي، خبير أمن المعلومات، تفاصيل مشروع دعم تسجيل الدخول على التطبيق بدون كلمة مرور، موضحًا أن الباسورد دائمًا يعد الصيد السهل لجميع الهاكرز، وبالتالي يستطيعون الاستيل الكلمة السرية للشخص من خلال طرق الإختراق الكثيرة بشكل مبالغ وملحوظ.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تُحذر من خطورة انتشار كورونا في الصين - فيديو

وأوضح خبير أمن المعلومات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هناك عدة نقاط هامة تتمركز في فكرة التعاون بين الشركات الرقمية، فضًلا عن أن فكرة الباسورد أصبحت قديمة للغاية، وذلك من خلال استخدام بعض الأشخاص كلمة سر سهلة الإختراق.

اقرأ أيضًا: «خطة البرلمان» تكشف عن زيادة دعم رغيف الخبز في الموازنة الجديدة

وأشار المهندس "السخاوي"، إلى أن طرق الأختراق تأتي من خلال وضع كلمة مرور تتمثل في أرقام الهواتف وتواريخ الميلاد، وهذا يمثل خطورة كبيرة على الحسابات الخاصه بالدخل المادي وحسابات العمل، مردفًا أن هناك بعض الأشخاص يفعلون أمرًا خطيرًا بتسجيل كلمة السر بالأسم والأرقام سويًا.

وأضاف "أحمد"، أن هذا النوع من الكلمات السرية ترهق شركات التكنولوجيا في كشف الاختراق، وأيضًا إعادة الحسابات لأصحابها مرة أخرى، منوهًا إلى أن فكرة تعاون الشركات لحل هذه الأزمة جاءت بناء على شكوى بعض المستخدمين.