الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 01:14 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تحصل على جسم رياضي؟ خبير لياقة بدنية يجيب (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

قال الكابتن أيمن السركي مدرب اللياقة البدنية، إنه يوجد العديد من الأنظمة الغذائية التي تساعد في انقاص الوزن، علما بأن اختيار النظام الغذائي المناسب يعتمد على عدة أسباب أهمها شكل الجسم.

وأوضح " السركي" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، أن التعريف الصحيح لكلمة "دايت" هو نظام غذائي صحي يفيد الجسم وليس نظام للتخسيس، مشيرا إلى أنه من الضروري امداد الجسم بجميع العناصر الغذائية وليس من الصحيح حرمان الجسم من أي عنصر غذائي.

اقرأ أيضًا:خبيرة استشعار توضح سبب التقلبات الجوية خلال هذا الأسبوع (فيديو)

وأكد مدرب اللياقة البدنية، أن عند اتباع نظام غذائي فإن معدة الإنسان تعتاد على الكميات القليلة من الطعام ولا تستوعب الأكثر مع مرور الوقت، موضحا أن العناصر الغذائية تفيد الجسم بشكل كبير، إذ أن البروتينات تفيد الأنسجة العضلية للجسم، والكربوهيدرات تعمل على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة بالحركة، فضلا عن أهمية الدهون في عملية الهضم.

وأشار "السركي" إلى بعض الأطعمة التي تساعد على عملية النمو العضلي من خلال زيادة هرمون التستوستيرون، مثل ( السبانخ – البيض – الفراخ – البقوليات – اللحوم الحمراء قليلة الدهون - الأفوكادو – القهوة – الطماطم).

ومارس مدرب اللياقة البدنية خلال الفيديو بعض التمارين الرياضية التي تعمل على تحفيز عضلات القدم الرباعية الأمامية والخلفية أيضا.