الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 01:29 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيقاف الجهاز الفني والإداري واللجنة الطبية لمنتخب رفع الأثقال البارالمبي

طارق وهدان
طارق وهدان

كشفت وزارة الشباب والرياضة نتيجة التحقيقات التي تجريها، لجنة بحث الشكاوى في واقعة وفاة بطل رفع الأثقال الباراليمبي طارق وهدان، الأيام الماضي.

وتوفى طارق وهدان نجم المنتخب المصري لرفع الأثقال، الأحد الماضي عن عمر ناهز الـ23 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية، عقب إصابته بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الرياضة في بيان لها: "بعد التحقيقات التي أجرتها لجنة بحث الشكاوي الخاصة بعدم الشفافية ومكافحة الفساد، والمتضمنة التحقيق وتقصي الظروف المحيطة بحالة وفاة البطل الباراليمبي طارق وهدان، تبين للجنة وجود شبهة الإهمال والتقصير في تطبيق الاجراءات الطبية الوقائية وفق الأكواد الصادرة عن الوزارة، والخاصة بعودة النشاط في ظل جائحة كورونا".

وتابعت الوزارة: "وعليه فقد قررت اللجنة مخاطبة اللجنة البارالمبية لاتخاذ الإجراءات القانونية، نحو إيقاف كل من الجهاز الفني والإداري واللجنة الطبية للمنتخب المصري لرفع الأثقال البارالمبي".

وواصلت: "كما تضمنت نتائج أعمال اللجنة التحقيق مع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية، في وجود تقصير في تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية، وكذلك تقصيرها في النواحى الإشرافية المنوطة بمجلس الإدارة في متابعة شئون اللاعبين من كافة النواحى وخاصة الطبية منها".

اقرأ أيضًا: وزير الرياضة ينعي الرباع المصري طارق وهدان

واختتمت: "وتعلن اللجنة المشكلة من الوزارة للتحقيق في ملابسات الواقعة استمرار انعقادها خلال الـ 48 ساعة المقبلة للانتهاء إلى استكمال التحقيقات واتخاذ القرارات النهائية".