الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 10:58 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خالد الجندي: صناديق التبرعات في المساجد ”سبوبة” وباب خلفي لتهديد أمن البلاد (فيديو)

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

يرى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الاعلى للشئون الإسلامية، أن صناديق التبرعات الموضوعة في المساجد "سبوبة أكل عيش وسبب من أسباب الفساد وباب خلفي لتهديد أمن البلاد".

وأضاف "الجندي" خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية dmc، أن صناديق الترعات أصبحت وسيلة لأكل أموال الناس بالباطل، بالإضافة إلى تسريب أموال الفقراء وإخراج للمال عن وظيفته الرئيسية التي تحتتم مراقبة المال وجهة انفاقه حتى لا يحدث ما لايحمد عقباه.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الدقيقة التي يغتنمها الإنسان في طاعة الله عز وجل تعتبر أعظم دقيقة في حياته، مشيرا إلى أن أعمار أمة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، قصيرة لكن أعمالها كثيرة.

اقرأ أيضًا: مخاوف في أمريكا من تطعيم الأطفال بلقاح كورونا.. اعرف السبب (فيديو)

ونوه " الجندى"، أن سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، دلنا على بعض الآيات والأدعية التى تعظم فيها الأجر والثواب الذي قد يصل إلى ملايين الحسنات.

وفي السياق ذاته كشف الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أن الوزارة تعطي مهلة 10 أيام لإزالة صناديق التبرعات من المساجد، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتي في إطار استراتيجية الدولة لتعزيز عمليات الدفع غير النقدي، وحوكمة جميع الأمور المالية.