الطريق
الأحد 12 مايو 2024 09:12 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… مدبولي: توفير 2.3 مليون فرصة عمل جديدة من خلال جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء إن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة نجح فى توفير نحو 2.3 مليون فرصة عمل جديدة، جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء، اليوم، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، للتوقيع على مذكرة تفاهم لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو)، لدعم قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمصر والأردن.

وأثنى الدكتور مصطفي مدبولي، خلال اللقاء، على عمق العلاقات التى تربط البلدين، مشيرًا على حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون مع المملكة الأردنية على جميع الأصعدة.

وأضاف رئيس الوزراء، أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نجح في توفير التمويل اللازم للمواطنين لإقامة مشروعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، فضلاً عن مساهمته في جهود تقنين القطاع غير الرسمي.

 أعرب الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، عن تطلع الأردن للاستفادة من التجارب والخبرات المصرية بما يعزز آفاق التعاون، مشيراً إلى أن اجتماع اليوم يأتي لاستعراض ما حققته التجربة المصرية من نجاحات في قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والدعم والخدمات المقدمة لهذا القطاع، الذي يسهم في توفير المزيد من فرص العمل وخفض معدلات البطالة.

اقرأ أيضًا:

رفع حالة الطواريء في مستشفيات شمال سيناء بسبب كورونا