الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:07 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تسببت السيول في خسائر الأرواح أو الممتلكات؟ محافظ قنا يجيب (فيديو)

اللواء أشرف الداودي محافظ قنا
اللواء أشرف الداودي محافظ قنا

أكد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أن المحافظة لم تتعرض لأي خسائر في الأرواح أو الممتلكات نتيجة ما شهدته من سيول، قائلا:" كنا عاملين خطة ورافعين حالة الاستعداد داخل المحافظة وغرفة إدارة الأزمات كانت تعمل على مدار الساعة".

وقال اللواء أشرف الداودي خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباحك مصري "، والمذاع عبر فضائية " إم بي سي مصر 2": "كنا عاملين حسابنا وعندنا معدات للدفع السريع، ومشكلتنا كانت في تراكم الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر وتحولها لسيل".

اقرأ أيضًا: أعراض تكشف أن طفلك مولود بمرض وراثي (فيديو)

وأشار إلى أننا متواجدين مع رجال الأمن والحماية المدنية، وحدث تعطل مؤقت في طريق " قنا- سفاجا" و ”قنا - القصير“، لافتًا إلى أنه تمت السيطرة على الموقف بدون خسائر في الأرواح أو الممتلكات، وذلك نتيجة للتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية“.

وفي سياق متصل و على مدار الساعات الماضية، شهدت مدينة أسوان موجة عصيبة من الطقس السيئ، وسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية والتي وصلت إلى حد الثلوج، وسط تجمع السحب في السماء، وهو ما تسبب في وقوع الكثير من الأزمات لأبناء أسوان.

 

في هذا التقرير، يستعرض "الطريق" القصة الكاملة لأحداث أسوان خلال الساعات القليلة الماضية.

 

انهيار 10 منازل بأسوان بسبب الأمطار

تسببت موجة الطقس السيئة من الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة والرعدية التي أدت لتكون السيول، في انهيار ما يقرب من 10 منازل في حصيلة أولية، وذلك عقب تلقي غرفة العمليات في المحافظة بلاغات متعددة من المواطنين.

 

 

العقارب وإصابة 503 مواطن

لم تتوقف الأزمات التي شهدتها محافظة أسوان على انهيار بعض المنازل فقط، ولكنها وصلت إلى هجوم العقارب نتيجة للسيول على منازل المواطنين، وهو ما تسبب في إصابة 503 حالة بلدغات العقارب والثعابين، وتم نقل جميع الحالات المصابة إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.