الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:50 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يستقبل مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الداخلية لبحث سبل دفع التعاون

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الإثنين، مفوضة الاتحاد الأوروبي للشئون الداخلية "إيلفا يوهانسون" بمقر الوزارة، لبحث سبل دفع التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة.

وكان سامح شكري، وزير الخارجية، عقد لقاءً مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، ضمن المشاركة في فعاليات الدورة الثانية عشر لمنتدى "صير بني ياس" السنوي والذي تُنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، السفير أحمد حافظ، أن شكري نقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزراء، والشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان ولي عهد أبوظبي، كما قدم وزير الخارجية التهنئة بنجاح دولة الإمارات في تنظيم معرض EXPO 2020 وخروجه بصورة مشرفة.

وأكد وزير الخارجية، عمق العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين الشقيقين وتجذرها، معربًا عن أهمية مواصلة العمل خلال المرحلة المقبلة، من أجل تعزيز مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري، لا سيما على صعيد جذب مزيد من الاستثمارات الإماراتية للسوق المصري، خاصة في ضوء مؤشرات الأداء المتميزة للاقتصاد المصري وما توفره مصر من بيئة تفضيلية للاستثمار.

اقرأ أيضا: محافظة القاهرة تطبق قرار مجلس الوزراء بمنع دخول الموظفين بدون لقاح كورونا (صور)

موضوعات متعلقة