الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة غلق كلية ”طب الأسنان” بدمنهور بسبب ”أسنان جاموسة” (فيديو)

عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور يتابع الإنشاءات الجديدة
عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور يتابع الإنشاءات الجديدة

أوضح الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، أن ما يتردد حول إغلاق كلية طب الأسنان، بسبب أسنان "جاموسة" غير صحيح بالوقت الراهن.

وقال "صالح"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، إن خبر إغلاق كلية طب أسنان دمنهور يعود إلى عام 2015، قُبيل توليه رئاسة الجامعة.

وأضاف أنه عقب توليه المسؤولية، بدء في تحديث وصيانة المبنى القديم لكلية طب أسنان، وفي عام 2017 تم البدء في إنشاء مبنى آخر من 9 طوابق بمدرجات وقاعات ومعامل طبقًا لمعايير الجودة، وسيتم الانتهاء من تشييده في شهر مايو من العام المقبل.

وتابع: "لا أدرى لمصلحة من يتم إعادة نشر خبر قديم بعد حدوثه بـ 7 سنوات في هذا التوقيت وما الغرض من ذلك".

وأشار "صالح"، إلى أن طلاب طب أسنان بجامعة دمنهور دفعة 2015 تم تحويلهم إلى جامعات الإسكندرية وطنطا وكفر الشيخ منذ هذا العام، ولا يوجد أي طالب أسنان حاليًا في دمنهور.

وبحسب الإعلامية "عزة مصطفى"، في مقدمة حلقة البرنامج، فإن طلاب كلية أسنان دمنهور، قدموا دعوى أمام المحكمة لعدم وجود معامل تدريب داخل الجامعة، وتضمنت الدعوى تلقيهم التدريب العملي على أسنان "جاموسة".

وأضافت أن المحكمة أصدرت حكمها بإغلاق الكلية وأمرت بتحويل الطلاب من كلية طب أسنان دمنهور إلى جامعات آخرى طبقًا للمعيار الجغرافي في أول تطبيق قضائي لقاعدة "الضرر الأشد يزال بالضرر الأخف".

اقرأ أيضًا: الصحة تكشف كواليس أول يوم حظر للموظفين غير الملقحين (فيديو)