الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:18 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تصفيات كأس العالم أوروبا.. تعرف على المتأهلين ونظام الملحق

منتخب إنجلترا
منتخب إنجلترا

تمكن المنتخب الإنجليزي من حجز بطاقته إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد أن تمكن من اكتساح مضيفه سان مارينو بـ 10 أهداف للا شيء، وذلك في المبارة التي جمعت بينهما مساء أمس الإثنين، في ختام مباريات المجموعة الـ 9 بتصفيات كأس العالم أوروبا.

هدافي مباراة انجلترا وبولندا

  1. أحرز قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين رباعية في الدقائق 27 من ركلة جزاء، و31 و39 من ركلة جزاء و42.
  2. هاري ماجواير هدفًا في الدقيقة 6.
  3.  مدافع سان مارينو فيليبو فابري بالخطأ في مرماه في الدقيقة 15.
  4. إميل سميث رو في الدقيقة 58.
  5. تايرون مينجز في الدقيقة 69.
  6. تامي أبراهام في الدقيقة 78.
  7. بوكايو ساكا في الدقيقة 79.

بهذا الفوز أصبح المنتخب الإنجليزي في صدارة المجموعة بفارق 6 نقاط عن بولندا برصيد 26 نقطة، بينما ظل الأخير في المركز الثاني، ليلحق بحلفاءه في ملحق التصفيات.

Quick feet from Gavi ⚡️????????@HisenseSports | #EQSkills | #WCQ pic.twitter.com/DQ05I5iJUY

— European Qualifiers (@EURO2024) November 15, 2021

 

المنتخبات الأوروبية المتأهلة رسميًا لمونديال قطر2022

ولحق المنتخب الإنجليزي بركب المتأهلين رسميًا إلى مونديال قطر 2022 عن قارة أوروبا، حيث ضمنت منتخبات صربيا وفرنسا وألمانيا والدنمارك وكرواتيا وإسبانيا وبلجيكا وسويسرا التأهل.

هولندا تركيا والنرويج يتنافسون على البطاقة العاشرة

ويتبقى بطاقة "مباشرة" حائرة حتى الجولة الأخيرة، يتنافس عليها كل من هولندا وتركيا والنرويج، ويستضيف المنتخب الهولندي نظيره النرويجي مساء اليوم، فيما تحل تركيا ضيفة على الجبل الأسود.

ويتصدر المنتخب الهولندي المجموعة السابعة برصيد 20 نقطة، فيما يأتي المنتخب التركي في الوصافة برصيد 18 نقطة ويحل النرويج ثالثا بالرصيد ذاته.

على صعيد آخر فشل المنتخب الإيطالي، في حسم الصعود إلى مونديال قطر، بعد التعادل سلبيًا أمس الإثنين أمام إيرلندا الشمالية، ليتحول المنتخب الإيطالي لخوض مرحلة الملحق الأوروبي.

اقرأ أيضًا: نيجيريا والرأس الأخضر يواصلان الانتصارات قبل مواجهة الجولة الأخيرة من تصفيات المونديال

نظام الملحق الأوروبي المؤهلة لكأس العالم

ويخوض المنتخب الإيطالي، مرحلة الملحق الأوروبي، رفقة 12 منتخا ، تضم كلا من البرتغال وروسيا ومقدونيا الشمالية والسويد واسكتلندا وبولندا، على أن تتضح هوية باقي المنتخبات مساء اليوم.

ويتأهل من ضمن المنتخبات العشر 3 فقط تنضم للعشرة المتأهلة، حيث إن هناك 13 مقعدا من نصيب قارة أوروبا وحدها، من أصل 32 منتخبا في النهائيات.

موعد إجراء قرعة الملحق الأوروبي

ويجري الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرعة منافسات الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، يوم 26 نوفمبر الحالي في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتنطلق مباريات نصف نهائي الملحق الأوروبي يومي 24، و25 مارس من العام المقبل، بينما تجرى المباريات النهائية الثلاث بين المنتخبات المتأهلة لها يومي 28، و29 من الشهر نفسه.