جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 11:05 مـ 29 صفر 1444 هـ

أشرف صبحي: الأهلي بريء من أزمة نهائي إفريقيا.. وندرس استضافة كأس العالم 2030

اشرف صبحي
اشرف صبحي

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن تطورات أزمة خطاب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، والتي جمعت الأهلي بنظيره الوداد البيضاوي المغربي، في المركب الرياضي محمد الخامس بكازابلانكا بالدار البيضاوي.

وخسر الأهلي اللقب الإفريقي الثالث على التوالي، وألقى باللوم على المسؤولين عن الرياضة في مصر بعدما امتنعوا عن التقدم بملف لاستضافة المباراة النهائية، وإخفاء طخطاب الاتحاد الإفريقي لنظيره المصري في هذا الشأن، لتشكل وزارة الشباب والرياضة لجنة للبحث في الأمر.

وقال صبحي، في تصريحات إذاعية مساء اليوم عن هذا الأمر: "الجمعيات العمومية هي المسؤولة على اتخاذ قراراتها لمن يدير، بالفعل اللجنة برأت مجلس إدارة الأهلي وأرسلنا لجنة إلى اتحاد الكرة بوجود خطأ بشأن مشكلة نهائي إفريقيا وطالبناه بمراجعة قراراته ومخاطبة الأهلي وعدم تكرار الأمر في المستقبل".

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن دوري السوبر الإفريقي بعد قرار موتسيبي بتدشينه

رسالة وزير الرياضة لمنتخب الشباب

وأشاد أشرف صبحي بمنتخب مصر للشباب عقب كشاركتهم في بطولة كأس العرب، والوصول للمباراة النهائية بالأمس، بعد سلسلة متواصلة من الفوز في البطولة.

وقال صبحي لشباب الفراعنة: "منتخب الشباب مهم جدا بالنسبة لنا لأنه بناء للمستقبل، ندعم الفريق ونساندهم.. حازم إمام ومجلس إدارة الاتحاد المصري بدأ خطة تطوير مثل التعاقد مع خبير تحكيم وروي فيتوريا لقيادة المنتخب".

اقرأ أيضًا: سواريش بعد تجديد آمال الأهلي في الدوري: «نحن واقعيين ومنافسينا أقوياء»

كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام واستضافة كأس العالم

وتابع وزير الشباب والرياضة عن وجود مارك كلاتنبرج في الاتحاد المصري والمهام المكلف بها: "الأمور واضحة طالما تم التعاقد مع خبير أجنبي بمبلغ تعاقدي فسيتولى بمسؤولية كاملة كخبير ورئيس للجنة الحكام".

واختتم عن استضافة كأس العالم 2030: "لدينا إمكانيات لاستضافة منافسة بحجم كأس العالم، نجهز نفسنا لأمور كثيرة للمستقبل، لن أفصح عن كل شيء لأنها سرية ولكن ليست بالشكل المثار بشأن ملف مشترك مع السعودية واليونان".

وتخطط مصر لاستضافة المونديال بعدما تم تطوير المنشآت الرياضية وتدشين العاصمة الإدارية الجديدة بالمدينة الرياضية الأولمبية التي تواكب المدن الرياضية في العالم.