الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:48 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

أشرف صبحي: الأهلي بريء من أزمة نهائي إفريقيا.. وندرس استضافة كأس العالم 2030

اشرف صبحي
اشرف صبحي

كشف أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عن تطورات أزمة خطاب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في النسخة الأخيرة، والتي جمعت الأهلي بنظيره الوداد البيضاوي المغربي، في المركب الرياضي محمد الخامس بكازابلانكا بالدار البيضاوي.

وخسر الأهلي اللقب الإفريقي الثالث على التوالي، وألقى باللوم على المسؤولين عن الرياضة في مصر بعدما امتنعوا عن التقدم بملف لاستضافة المباراة النهائية، وإخفاء طخطاب الاتحاد الإفريقي لنظيره المصري في هذا الشأن، لتشكل وزارة الشباب والرياضة لجنة للبحث في الأمر.

وقال صبحي، في تصريحات إذاعية مساء اليوم عن هذا الأمر: "الجمعيات العمومية هي المسؤولة على اتخاذ قراراتها لمن يدير، بالفعل اللجنة برأت مجلس إدارة الأهلي وأرسلنا لجنة إلى اتحاد الكرة بوجود خطأ بشأن مشكلة نهائي إفريقيا وطالبناه بمراجعة قراراته ومخاطبة الأهلي وعدم تكرار الأمر في المستقبل".

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن دوري السوبر الإفريقي بعد قرار موتسيبي بتدشينه

رسالة وزير الرياضة لمنتخب الشباب

وأشاد أشرف صبحي بمنتخب مصر للشباب عقب كشاركتهم في بطولة كأس العرب، والوصول للمباراة النهائية بالأمس، بعد سلسلة متواصلة من الفوز في البطولة.

وقال صبحي لشباب الفراعنة: "منتخب الشباب مهم جدا بالنسبة لنا لأنه بناء للمستقبل، ندعم الفريق ونساندهم.. حازم إمام ومجلس إدارة الاتحاد المصري بدأ خطة تطوير مثل التعاقد مع خبير تحكيم وروي فيتوريا لقيادة المنتخب".

اقرأ أيضًا: سواريش بعد تجديد آمال الأهلي في الدوري: «نحن واقعيين ومنافسينا أقوياء»

كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام واستضافة كأس العالم

وتابع وزير الشباب والرياضة عن وجود مارك كلاتنبرج في الاتحاد المصري والمهام المكلف بها: "الأمور واضحة طالما تم التعاقد مع خبير أجنبي بمبلغ تعاقدي فسيتولى بمسؤولية كاملة كخبير ورئيس للجنة الحكام".

واختتم عن استضافة كأس العالم 2030: "لدينا إمكانيات لاستضافة منافسة بحجم كأس العالم، نجهز نفسنا لأمور كثيرة للمستقبل، لن أفصح عن كل شيء لأنها سرية ولكن ليست بالشكل المثار بشأن ملف مشترك مع السعودية واليونان".

وتخطط مصر لاستضافة المونديال بعدما تم تطوير المنشآت الرياضية وتدشين العاصمة الإدارية الجديدة بالمدينة الرياضية الأولمبية التي تواكب المدن الرياضية في العالم.