الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 06:30 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زي النهاردة.. حلم المونديال لجيل الساجدين يتحطم في أم درمان

مصر والجزائر
مصر والجزائر

في مثل هذا اليوم قبل اثنا عشر عامًا، كان منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني حسن شحاتة، على موعدٍ مع حسم مقعد في نهائيات كأس العالم 2010، بمواجهة فاصلة أمام منتخب الجزائر.

منتخب مصر الذي كان حاصلًا حينذاك على بطولتي كأس الأمم الإفريقية نسختي 2006 و2008، وأعقبهم باداء أذهل الجميع في كأس العالم للقارات، وملقب بمنتخب الساجدين، كما أنه كان أحد أفضل أجيال الفراعنة على مر التاريخ، نظرًا لما حققه من ألقاب.

اصطدم منتخب مصر بنظيره الجزائري باحثًا عن بطاقة التأهل للمونديال التي كان اقتنصها من المنافس ذاته قبل 20 عامًا ليتأهل إلى مونديال ايطاليا 1990، في مباراة فاصلة تقرر اقامتها في العاصمة السودانية أم درمان.

واضطر المنتخبين لخوض مباراة فاصلة بعد أن تساويا في عدد النقاط بـ 13 نقطة لكلٍ منهما وفارق الأهداف بـ5 لكل منتخب، كما تعادلا في عدد الأهداف المسجلة والمستقبلة لكل منهما، ليتأجل حاسم صدارة المجموعة الثانية لمباراة قاطعة.

وفي مثل هذا اليوم، الثامن عشر من نوفمبر في عام 2009، استضافت ملعب أم درمان بالعاصمة السودانية مباراة مصر والجزائر، والتي حسمها "محاربو الصحراء" بهدف دون رد سجله عنتر يحيى.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر قد بدأ المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: عصام الحضري.

خط الدفاع: هاني سعيد، عبد الظاهر السقا، وائل جمعة، أحمد المحمدي، سيد معوض.

خط الوسط: أحمد فتحي، أحمد حسن، محمد أبو تريكة.

خط الهجوم: عماد متعب، عمرو زكي.

اقرأ أيضًا.. مدرب الدحيل القطري يرد على التعاقد مع معلول ورحيل فرجاني ساسي

موضوعات متعلقة