الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:26 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا ضبط سائق توك توك قتل زميله للخلاف على أولوية المرور في الغربية ليلى الهمامي تكتب: ”أي أفق للفعل السياسي في ظل التأزم الراهن في تونس؟”

لبنان: مجلس الوزراء يعاود جلساته بعد توقف أكثر من شهر

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

يعاود مجلس الوزراء اللبناني جلساته قريبا، وذلك بعد توقف دام لأكثر من 5 أسابيع، حسبما أعلنت الرئاسة اللبنانية، صباح اليوم الجمعة.

وأضاف بيان الرئاسة، أن ميشال عون، التقى صباح اليوم برئيس الحكومة نجيب ميقاتي، حيث اطلع على عمل اللجان الوزارية والنتائج التي توصلت إليها تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء الذي تقرّر أن يعاود جلساته قريباً.

وكان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أعلن أمس، أن لجنة معالجة تداعيات الأزمة المالية والاقتصادية على سير المرفق العام قررت زيادة بدل النقل اليومي إلى 64 ألف ليرة ابتداء من أول شهر نوفمبر الجاري، بالإضافة إلى صرف مساعدة اجتماعية قدرها نصف راتب يعطى عن شهري نوفمبر وديسمبر قبل الأعياد، على ألا تقل عن مليون ونصف مليون ليرة ولا تزيد عن 3 ملايين ليرة.

وأوضح ميقاتي أن المنحة الاجتماعية تشمل كل من يعمل بالمرفق العام في القطاع العام، من موظفين ومستخدمين ومتعاقدين ومتقاعدين وعمال.

ويترقب لبنان عودة انعقاد جلسات مجلس الوزراء المتوقفة منذ أكثر من 5 أسابيع بسبب تباين المواقف بين القوى السياسية المشاركة في الحكومة حول مسار التحقيقات في انفجار ميناء بيروت البحري.

وأدي غياب انعقاد جلسات مجلس الوزراء إلى تعطيل القرارات، إذ يشترط سريانها موافقة مجلس الوزراء بأغلبية أعضائه عليها.

اقرأ أيضًا| لبنان يقيد السفر إلى بيلاروسيا بعد أحداث أزمة المهاجرين