الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الموافقة على 3 قوانين.. تعرف على حصاد مجلس النواب في أسبوع

مجلس النواب
مجلس النواب

نشر مجلس النواب، حصاده خلال الأسبوع البرلماني الماضي وبالتحديد في الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر، والتي تضمنت العديد من الأنشطة التشريعية والدبلوماسية لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس.

شهدت هذه الفترة من الأسبوع الماضي، زيارة رسمية لرئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني رفيع المستوى إلى دولة المجر، أجرى خلالها لقاءات مهمة مع كبار المسئولين لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات خاصة على الصعيد البرلماني.

اقرأ أيضا | النواب يناقش تنفيذ شبكة طرق تربط الدول العربية الإثنين المقبل

وخلال زيارة رئيس النواب للمجر، استمرت جلسات المجلس في موعدها بقيادة المستشار أحمد سعدالدين الوكيل الأول لمجلس النواب، والذي ترأس الجلسات نيابة عن المستشار حنفي جبالي.

ويستعرض "الطريق" حصاد الأسبوع البرلماني الحافل خلال الفترة من 14 إلى 18 نوفمبر في سياق النقاط التالية:

- الموافقة على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون المالية العامة الموحد للقضاء على ازدواجية التشريعات وضبط الأداء المالي وحسن إدارته.

- تفويض هيئة المكتب في تحديد موعد مناقشة (3) طلبات مناقشة عامة بشأن تطوير منظومة النظافة والزيادة السكانية والترويج للسياحة العلاجية في مصر.

- الموافقة على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والخدمات والمرافق العامة الصادر بالقانون رقم 67 لسنة 2010.

- الموافقة على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إجراءات مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية حفاظاً على صحة وحياة المواطنين وحماية البلاد من خطر انتشار الأوبئة.

- نعي المستشار الدكتور حنفي جبالي النائب أحمد زيدان الذى توفى بعد صراع مع المرض، كما نعاه وكيلا مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين والنائب محمد أبو العينين و المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب.