الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:43 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التعاون الدولي تبحث تطوير العلاقات الاقتصادية المصرية الصينية

اجتمعت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي المصرية، مع ديبورا لير، المدير التنفيذي لمركز بولسون للأبحاث وصناعة القرار، الذي يعد أحد مراكز الفكر الدولية التي تعمل على دعم وتطوير العلاقات الاقتصادية الأمريكية الصينية، ضمن فعاليات منتدى بلومبرج للاقتصاديات الجديدة المقام بسنغافورة.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي في بيان صادر اليوم الجمعة، على ضرورة تعزيز سبل التعاون المشترك مع المركز على المستوى الإقليمي والدولي في إطار الدور الذي تقوم به مراكز الفكر والأبحاث لدعم الجهود الدولية الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا: رواد الهندسة: نعمل على مشروع توسعة ميناء العين السخنة

وسلطت وزيرة التعاون الدولي، الضوء على العلاقات المصرية الأمريكية وكذلك المصرية الصينية الاستراتيجية، على المستوى الاقتصادي وجهود التعاون الإنمائي، والتي يتم من خلالها دعم جهود التنمية في مصر وسعيها لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ونقل الخبرات.

وأضافت وزيرة التعاون، أنه تم توقيع اتفاقيات 7 منح للعام الجاري بقيمة 125 مليون دولار، في العديد من مجالات التنمية، فيما تصل المحفظة الجارية لنحو 900 مليون دولار منذ عام 2014.

كما وقعت الوزارة مؤخرًا مع السفارة الصينية برنامج التعاون الاقتصادي والفني الجديد للفترة المقبلة والذي يتم من خلاله إتاحة منح تنموية في عدد من المجالات.

موضوعات متعلقة