الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:37 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

وزيرة التعاون الدولي لـ «النواب»: وجهنا 3 مليار دولار للاستثمار في رأس المال البشري

رانيا المشاط
رانيا المشاط

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن قضية السكان اكتسبت أهمية استثنائية على مدار السبع سنوات الماضية، انطلاقا من دور الدولة وتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة تعزيز جهود التنمية على كافة المستويات وتنفيذ رؤية تنموية محورها المواطن المصري.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الجلسة الافتتاحية لمنتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية بمجلس النواب
بحضور المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس منتدى البرلمانيين العرب للسكان والتنمية، وعضو مجلس النواب وعدد من النواب والوزراء.

اقرأ أيضا | وزيرة التخطيط: عدد سكان العالم سيزيد بمقدار ملياري فرد في الـ30 عاما المقبلة

وأوضحت المشاط أن هذه الرؤية تستهدف الارتقاء بمستوى المعيشة ومواجهة التحديات والاستثمار فى العنصر البشرى في القطاعات الحيوية كالتعليم والصحة والحماية الاجتماعية ودعم قضايا تمكين المرأة والشباب والفتيات.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه في عام 2021 نجحت الدولة المصرية في إبرام اتفاقيات تمويل تنموي بقيمة 10 مليار دولار لقطاعي الحكومي والخاص من بينها ما يقرب من 3 مليار دولار موجهة للاستثمار في رأس المال البشري في قطاعات الصحة والتعليم والمشروعات لصغيرة والمتوسطة والأمن الغذائي وتمكين المرأة.