الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 06:30 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يصل البحرين للمشاركة في أعمال الدورة الـ17 لحوار المنامة

وزير-الخارجية
وزير-الخارجية

وصل سامح شكري، وزير الخارجية، إلى البحرين للمشاركة في أعمال الدورة السابعة عشر لقمة الأمن الإقليمي "حوار المنامة"، والذي نظمته وزارة الخارجية البحرينية بالاشتراك والتعاون المتبادل مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية مع عدد من وزراء الخارجية وقيادات ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية خلال الفترة من 19 إلى 21-11-2021. 

وتعتبر "حوار المنامة" القمة الأمنية الأولى بالشرق الأوسط التى تستضيفها البحرين منذ عام 2004، بتنظيم مشترك بين وزارة الخارجية والمعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية "آى آى اس اس"، والذى يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له.

ومن المرتقب أن تستمر القمة لمدة 3 أيام، بمشاركة أكثر من 300 مسؤول ومفكر من مختلف دول العالم حضوريا، وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة للتصدى لجائحة كورونا وإلزامية التطعيم، والفحص عند الوصول للوفود كافة.

ومن جانبه قال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سيشارك كمتحدث في جلسة " تعددية الأطراف والأمن الإقليمي في إطار متحول" حيث سيتناول خلال الجلسة الأطر المتعددة الأطراف وما قامت به من دور في التعاطي مع التحديات التي واجهت البيئة الإقليمية والدولية خلال السنوات الماضية، وأهمية مواكبة الأطر العمل الدولي والإقليمي للتحديات الحالية والأتية.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية يتوجّه إلى البحرين للمشاركة في حوار المنامة

وعلى هامش اللقاء سوف يلتقي رئيس الوزراء، بكبار المسؤولين للتباحث حول قضايا إقليمية وتبادل وجهات النظر للوصول إلى نتائج إيجابية حول المشكلات التي تواجه المنطقة.