الطريق
السبت 4 مايو 2024 12:30 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على هامش «حوار المنامة».. شكري يبحث مع الأردن والعراق واليونان تعزيز التعاون المشترك

اجتماع وزير الخارجية اليوم مع نظرائه من الأردن والعراق واليونان
اجتماع وزير الخارجية اليوم مع نظرائه من الأردن والعراق واليونان

اجتمع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم السبت، بالعاصمة البحرينية (المنامة) مع نظرائه من الأردن والعراق واليونان لمواصلة العمل على تعزيز مجالات التعاون المشترك.

وتناول الاجتماع بحث أبرز القضايا والتحديات محل الاهتمام، بما يحقق تطلعات الدول الأربع وشعوبها في التقدم والرفاهية والازدهار.

يذكر أن وزير الخارجية، وصل إلى البحرين للمشاركة في أعمال الدورة السابعة عشر لقمة الأمن الإقليمي "حوار المنامة"، والذي نظمته وزارة الخارجية البحرينية بالاشتراك والتعاون المتبادل مع المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، وعدد من وزراء الخارجية وقيادات ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية خلال الفترة من 19 إلى 21-11-2021.

اقرأ أيضًا:

الأرصاد: أمطار على القاهرة ورياح محملة بالأتربة

وتعتبر "حوار المنامة" القمة الأمنية الأولى بالشرق الأوسط التى تستضيفها البحرين منذ عام 2004، بتنظيم مشترك بين وزارة الخارجية والمعهد الدولى للدراسات الاستراتيجية "آى آى اس اس"، والذى يتخذ من العاصمة البريطانية مقرا له.

ومن المرتقب أن تستمر القمة لمدة 3 أيام، بمشاركة أكثر من 300 مسؤول ومفكر من مختلف دول العالم حضوريا، وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة للتصدى لجائحة كورونا وإلزامية التطعيم، والفحص عند الوصول للوفود كافة.