الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| موعد امتحانات الصف السادس الإبتدائي 2022.. صور

موعد-امتحانات-الصف-السادس-الابتدائي-2022
موعد-امتحانات-الصف-السادس-الابتدائي-2022

موعد امتحانات الصف السادس الإبتدائي 2022.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن انتظام الدارسة غدا في جميع أنحاء الجمهورية باسثناء ٥ محافظات بسبب الأحوال الجوية، وتعقد امتحانات الصف السادس الإبتدائي بداية من يوم 15-1-2022، عقب انتهاء الطلاب من دراسة المناهج الدراسية المقررة عليهم طبقا لخريطة الزمنية للمناهج المعتمدة من مستشارى المواد الدراسية في قطاع التعليم العام بوزارة التربية و التعليم.

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي نصف العام محافظة بنى سويف

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي نصف العام محافظة كفر الشيخ

 

 

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي ترم أول محافظة الإسكندرية

 

 

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي ترم أول محافظة الأقصر

 

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي ترم أول محافظة البحر الأحمر

 

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي ترم أول محافظة البحيرة

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي ترم أول محافظة الجيزة

 

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي ترم أول محافظة الدقهلية

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي ترم أول محافظة الشرقية

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي ترم أول محافظة الفيوم

 

جدول إمتحانات الصف السادس الإبتدائي ترم أول محافظة دمياط

 

وفى سياق اخر، أصدرت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي، بعض التعليمات العاجلة للمديريات التعليمية لاتباعها حال سوء الأحوال الجوية، وذلك عقب حالة الطقس السئ التي شهدتها البلاد في الأيام السابقة.

وتنص هذه التعليمات على أهمية تنبيه المدارس بضرورة فصل التيار الكهربي في جميع الفصول حال سقوط الأمطار، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

وتضمن توجيهات وزارة التربية والتعليم للمديريات أيضا، ضرورة التأكد من نظافة الأسطح المدرسية وعدم احتوائها على أي مخلفات أو رواكد، بالإضافة إلى تسليك مسالك المطر وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى أو في حال عدم تحسن حالة الجو.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للطفل.. قصة أصغر بطل سباحة من ذوي الهمم.. فيديو

وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تقديم إرشادات ونصائح توعوية للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، للتنبيه على عدم الاقتراب من أعمدة الإضاءة في الشوارع، حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، إضافة إلى عدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أي خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، أن يكون الهدف الرئيسي الذي تعمل علية المديريات الفترة المقبلة، هو توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس، من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التي ستشهدها البلاد خلال الأيام الجارية.

موضوعات متعلقة