الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:29 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 ونظام الأسئلة

موعد امتحانات الثانوية العامة
موعد امتحانات الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة 2022، ستكون إلكترونيا 100% وليست ورقيا، حيث إن أسئلة الإمتحانات ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم والإبتكار وليس الحفظ والتلقين.

امتحانات الثانوية العامة 2022
- إن امتحانات الثانوية العامة 2022 لن تكون ورقيا، تعتمد على الفهم ونتاج التعلم، والقضاء على أسئلة الحفظ والتلقين.

- سيتم عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى 2021-2022، قبل الامتحانات الرسمية.

- خلال فبراير المقبل، عقد امتحانات تجريبية إلكترونيا دون درجات لطلاب الثانوية العامة، قبل عقد امتحانات الثانوية العامة 2022 رسميا في اللجان في 11 يونيو المقبل.

- تعقيم وتطهير اللجان الامتحانية، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، من خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

- أن امتحانات الثانوية العامة 2022 ستعقد في جو هادئ ومناسب، ولن يكون لفيروس كورونا أي تأثير على الامتحانات.

- عدم اللجوء للدروس الخصوصية لأنها لن تخدم نظام التقييم الجديد في الثانوية العامة.

اقرأ أيضا: عاجل| موعد امتحانات الصف السادس الإبتدائي 2022.. صور

وفى سياق متصل، موعد امتحانات الصف السادس الإبتدائي 2022.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن انتظام الدارسة غدا في جميع أنحاء الجمهورية باسثناء ٥ محافظات بسبب الأحوال الجوية، وتعقد امتحانات الصف السادس الإبتدائي بداية من يوم 15-1-2022، عقب انتهاء الطلاب من دراسة المناهج الدراسية المقررة عليهم طبقا لخريطة الزمنية للمناهج المعتمدة من مستشارى المواد الدراسية في قطاع التعليم العام بوزارة التربية و التعليم.

و أن جميع أسئلة الامتحانات ستكون اختيار من متعدد ولن يكون هناك أسئلة مقالية.

وفى سياق اخر، أصدرت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي، بعض التعليمات العاجلة للمديريات التعليمية لاتباعها حال سوء الأحوال الجوية، وذلك عقب حالة الطقس السئ التي شهدتها البلاد في الأيام السابقة.

وتنص هذه التعليمات على أهمية تنبيه المدارس بضرورة فصل التيار الكهربي في جميع الفصول حال سقوط الأمطار، وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

وتضمن توجيهات وزارة التربية والتعليم للمديريات أيضا، ضرورة التأكد من نظافة الأسطح المدرسية وعدم احتوائها على أي مخلفات أو رواكد، بالإضافة إلى تسليك مسالك المطر وعدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى أو في حال عدم تحسن حالة الجو.