الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 03:27 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبدالله حمدوك: لا أفكر سوى في مصلحة الشعب السوداني

حمدوك
حمدوك

قال رئيس الحكومة السوداني عبدالله حمدوك، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على إيجاد الحلول للملفات الداخلية في السودان، مؤكدًا أن القضايا في السودان أصبحت معقدة أكثر مما كانت عليه.

وأضاف حمدوك في مقابلة مع قناة "العربية"، أن الاتفاق السياسي الأخير مع الجيش تم على أساس حقن دماء السودانيين والحفاظ على المكتسبات.

وشدد حمدوك على حرصه على الالتزام بكل الاتفاقيات المتعلقة بسلام جوبا، مؤكدا أنه لا بديل عن الحوار في السودان والعمل؛ من أجل الوصول للانتخابات.

وأوضح رئيس الوزراء السوداني أن الانتخابات ستفتح الطريق لترسيخ الديمقراطية في السودان، مؤكدًا أنه لا يفكر بكسب الشعبية بل يفكّر "في مصلحة الشعب السوداني".

وأضاف أن قوى الحرية والتغيير في السودان ستبقى فاعلة، متابعا أن تجمع المهنيين قاد الثورة في السودان بكل احترافية، وأن الأولوية الآن هي لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وسيتم ذلك قريباً.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان وحمدوك، وقعا في الحادي والعشرين من الشهر الجاري اتفاقا سياسيا يتضمن إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ويعيد حمدوك لمنصبه.

اقرأ أيضًا| مصر ترحب بتوقيع الاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك