الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:29 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل عرضه بالقاهرة السينمائي.. عمرو عابد يطلق برومو أول أفلامه القصيرة

عمرو عابد
عمرو عابد

أطلق الفنان عمرو عابد منذ قليل الإعلان الرسمي لفيلمه القصير "الحفرة" والذي ينافس به ضمن مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والذي ينطلق في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر.

ومن المقرر أن يعرض فيلم الحفرة يوم الأحد الموافق له 28 نوفمبر في تمام الساعة السادسة مساءً بالمسرح الصغير بدار الأوبرا ويعاد يوم الاثنين 29 نوفمبر في تمام الساعة 11:30 صباحاً بالمسرح الصغير والثلاثاء 30 نوفمبر في تمام الساعة 03:30 مساءً بقاعة إيوارت الجامعة الأمريكية في التحرير.

ومن جانبه، قال عمرو عابد عن تجربة صناعة فيلمه الأول: "صناعة فيلم ليست بالسهولة التي تخيلتها قبل خوض هذه التجربة، كممثل أكون مسؤولًا عن دوري فقط، ولكن كمخرج المجهود أكبر بكثير جسديًا وذهنيًا.. فعليًا لقد تعاطفت مع كل المخرجين الذين عملت معهم بعد تجربتي لهذا الفيلم، ولكن في الوقت نفسه بقدر صعوبة الإخراج بقدر متعته".

اقرأ أيضًا: هاني شنودة يلحن ويعزف أغنية افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

يشار إلى أن "الحفرة" أولى التجارب الإخراجية للفنان عمرو عابد، ويقوم ببطولته صدقي صخر وأحمد بنهاوي وهو من إنتاج الفنان كريم قاسم، وتدور أحداث العمل في منطقة نائية على أطراف القاهرة، تحدث مواجهة بين رجلين تتبدل بها الشخصيات وتدفعهما للحافة كاشفة الجانب المظلم في علاقتهما.

موضوعات متعلقة