الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:53 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

الصحة: خطة لتأمين فعاليات «افتتاح طريق الكباش»

حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الخميس، تفاصيل استعدادات الوزارة لتنفيذ خطة التأمين الطبي لفعاليات افتتاح طريق الكباش الجديد محافظة الأقصر.

وأكد عبدالغفار، أن الوزارة قامت بتجهيز الخطة خلال الأيام الماضية، وقام المتحدث باسم وزارة الصحة بالتأكد من تفعيل الخطة، في إطار الحرص على الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين والمشاركين في هذا الحدث التاريخي الذي تشهده مصر اليوم.

مراجعة نقاط تمركز الخدمات الطبية العاجلة

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أنه راجع نقاط تمركز الخدمات الطبية العاجلة بمحيط منطقة الاحتفالات، حيث تتضمن الخطة توفير 18 سيارة إسعاف مجهزة، و2 لنش إسعاف نهري، بالإضافة إلى 4 عيادات متنقلة تضم تخصصات (باطنة، قلب، جراحة، عظام)، وتوزيعها على الطرق الرئيسية بمدينة الأقصر، والمناطق المستضيفة لفعاليات الافتتاح.

تجهيز مستشفيات الأقصر ورفع درجة الاستعداد

 

وأوضح عبد الغفار، أنه تم تجهيز مستشفيات محافظة الأقصر ورفع درجة الاستعداد بها للقصوى، وأن الخطة تشمل تخصيص 5 مستشفيات ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر بطاقة 644 سريرًا، لاستقبال أي حالات مرضية.

فرق طبية إضافية في التخصصات الحرجة

 

ولفت إلى دعم تلك المستشفيات بفرق طبية إضافية في التخصصات الحرجة، مؤكدًا على توافر مخزون كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، وأكياس الدم ومشتقاته، بالإضافة إلى تجهيز فريق للانتشار السريع بهدف التدخل وتقديم الدعم السريع في حالة حدوث أي طارئ.

تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا

 

كما أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير شدد على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، بدءًا من الحجر الصحي بمطاري القاهرة والأقصر الدوليين، والتأكد من حصول القادمين من الخارج على شهادة معتمدة للقاح فيروس كورونا أو تحليل pcr سلبي وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وكذلك متابعة قياس درجة الحرارة لجميع القادمين من خلال الكاميرات الحرارية بالمطارات، مشيرًا إلى تزويد الحجر الصحي بمطاري القاهرة والأقصر بدفعة من كواشف الفحص السريع لفيروس كورونا (ID NOW)، و(Rapid AntigenTest).

واشار عبدالغفار، إلى أن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم اتخاذها بمنطقة الاحتفالات ومسارات الطرق المؤدية إليها تتضمن قيام فريق الطب الوقائي بمتابعة أعمال الترصد ومكافحة الحشرات ناقلات الأمراض، ومتابعة إجراءات الرش والتعقيم لتلك المناطق، وكذلك متابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، مشيرًا إلى تخصيص نقاط تضم فرقًا طبية بمداخل منطقة الاحتفالية، للقيام بإجراء اختبارات الكشف السريع لفيروس كورونا، حرصًا على صحة وسلامة جميع المشاركين في هذا الحدث.

عاجل | حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة

قيام فريق الطب الوقائي بالمرور على جميع الفنادق

 

ولفت إلى أن الخطة تشمل أيضًا قيام فريق الطب الوقائي بالمرور على جميع الفنادق بمحافظة الأقصر، وسحب عينات من المياه والأغذية والتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية، وكذلك التأكد من التهوية الجيدة وتوافر المطهرات والمستلزمات الوقائية، بالإضافة إلى تخصيص غرف بأماكن إقامة الوفود لعزل الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

وتابع أن الوزير أكد التنسيق والربط بين جميع القطاعات والهيئات لضمان سرعة الاستجابة وتقديم أفضل خدمة طبية للمشاركين في الاحتفالية، حيث يتم تنفيذ تلك الخطة بالتعاون بين قطاعي الطب العلاجي والوقائي، وهيئة الإسعاف المصرية، وهيئة الرعاية الصحية، كما وجّه بانعقاد غرفة عمليات مركزية بالوزارة، لمتابعة سير العمل بخطة التأمين الطبي لفعاليات افتتاح طريق الكباش الجديد.