الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:23 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

تنشيط السياحة: الكباش يُعيد الأقصر إلى خريطة السياحة العالمية «فيديو»

احتفالية طريق الكباش 2021
احتفالية طريق الكباش 2021

أوضح عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أهمية افتتاح طريق «الكباش» على تنشيط قطاع السياحة بمدينة الأقصر ومصر بصفة عامة.

وقال «القاضي»، عبر مداخلة هاتفية مع فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الخميس، إن احتفالية طريق «الكباش» ستعيد مدينة الأقصر إلى خريطة السياحة العالمية من جديد.

وتوقع الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أن يكون مردود احتفالية طريق «الكباش»، كبير على قطاع السياحة بمصر مثلما حدث في موكب نقل المومياوات الملكية، أبريل الماضي.

وأضاف أن هناك تطورات كبيرة حدث في الأقصر على مدار الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن احتفالية طريق «الكباش» ستسلط الضوء على كافة مظاهر الجمال بالمدينة.

اقرأ أيضًا: ”السياحة والآثار“: العالم سيقف مبهورًا أمام احتفالية طريق «الكباش»

يذكر أن «الكباش» يربط بين معبدي الأقصر والكرنك، ويبلغ طوله حوالي 2 كيلو و700 متر، ويعد أطول طريق أثري على مستوى العالم.

ومن المقرر، أن تظهر الاحتفالية التي ستنطلق في السابعة والنصف مساء اليوم، عملية التطوير التي شهدتها الأقصر؛ بداية من المطار مرورًا بالسوق السياحي والحناطير والبلون الطائر والكورنيش والمرسى النيلي، بالإضافة إلى منظومة الإضاءة الكاملة بكافة أرجاء المدينة.

اقرأ أيضًا: أستاذ أثار: أكثر من 200 وكالة أنباء عالمية تنقل افتتاح طريق الكباش «فيديو»

موضوعات متعلقة