جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 09:17 صـ 29 صفر 1444 هـ

أغنية ”الأقصر بلدنا بلد سواح” تزين حفل افتتاح طريق الكباش الجديد

من حفل افتتاح طريق الكباش
من حفل افتتاح طريق الكباش

انطلقت، قبل قليل، فاعليات حفل افتتاح طريق الكباش في محافظة الأقصر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، ولفيف من الوزراء والمحافظين والسفراء والشخصيات العامة.

وزين الحفل عدد من العروض الفنية، شارك الفنان محمد حماقي بأغنية ترحيبية لزوار الأقصر خلال الاحتفال، كما شاركت الفنانة هند الراوي أيضًا بأغنية بعنوان "أحلى بلاد الدنيا بلادي" كما تم تقديم عرض فني ساحر مستوحى من «عيد الأوبت» الفرعوني القديم واختتم الحفل بإطلاق العديد من الألعاب النارية لتزين سماء الأقصر على أنغام موسيقى الأقصر بلدنا بلد سواح.

اقرأ أيضًا:

وزير الآثار: الآثار الموجودة بمصر لاتقارن بأى آثار فى العالم

ويعدّ طريق الكباش، الذي يطلق عليه اسم "طريق المواكب الملكية"، أقدم طريق احتفالي ديني في التاريخ، ويرمز الكبش في الثقافة المصرية القديمة إلى الخصوبة.

وكان أبناء طيبة يحتلفون بعد انتهاء موسم الحصاد بعيد إله مدينتهم "آمون"، حيث يخرج الكهنة بتمثال الإله من معبد الكرنك في زيارة خاصة لنسائه في معبد الأقصر، حيث يقضي هناك أحد عشر يومًا.

ويهدف المشروع إلى تحويل طريق الكباش لأكبر متحف عالمي مفتوح، وربط مدينة الأقصر بمتحف الكرنك، عبر طريق الكباش الجديد الذي يصل طول هذا الطريق إلى 2700 متر مربع.

موضوعات متعلقة