الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير مصر في نيودلهي يلتقي وزير الدولة الهندي للشئون الخارجية

السفير المصري فى الهند ووزير الدولة للشئون الخارجية الهندي
السفير المصري فى الهند ووزير الدولة للشئون الخارجية الهندي

التقي وزير الدولة الهندي للشئون الخارجية Vellamvelly Muraleedharan، السفير وائل حامد، سفير مصر لدى الهند، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين، وتنويع أطرعلاقاتهما الثنائية في مُختلف المجالات.

من جانبه أكد السفير وائل حامد، خلال اللقاء، حرص مصر على التعاون مع الهند فى مختلف المجالات بما يخدم مصالح البلدين، وضرورة وضع خطة متكامل لتبادل الخبرات ولتحقيق أكبر إستفاده ممكنة بما يعود بالنفع على الجانبين.

وبحث الطرفين خلال الإجتماع عدد من المقترحات لتعزيز العلاقات بين البلدين، من خلال تبادل الزيارات الثنائية، وتنويع أطر علاقاتهما الثنائية في مُختلف المجالات، وأشار السفير المصري إلى إمكانية استفادة الشركات الهندية من الفرص الاستثمارية المُتاحة في "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس"، وأهمية تبادل الخبرات في مجالات الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضًا: وزير قطاع الأعمال يتفقد أحد أكبر محالج القطن في مصر

ومن جهته، أعرب وزير الدولة الهندي إلى تطلع بلاده للتعاون مع مصر في إطار مبادرة "الشبكات الخضراء: شمس واحدة، عالم واحد ، شبكة واحدة" والتي أطلقها رئيس الوزراء الهندي في أكتوبر 2018، وتهدف المبادرة إلى تسريع انتقال العالم إلى طاقة صديقة للبيئة من خلال توحيد الجهود الدولية في مجال الطاقة الشمسية وتحسين الربط بين شبكات الطاقة الكهربائية حول العالم.

موضوعات متعلقة