الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 07:08 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يستعرض مقترحات الإدارة والتشغيل لمدينة الفنون بالعاصمة الإدارية

مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع اللجنة الخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من الملفات المهمة ومنها مقترحات نظم الإدارة والتشغيل لمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال رئيس الوزراء إن الدولة كانت حريصة كل الحرص علي نجاح هذا المشروع الكبير (العاصمة الإدارية)، مضيفا أن المشروع سوف يكون على الطراز الحضاري علي غرار المتحف المصري الجديد، وسوف يتم إدارته من قبل هيئة خاصة، وهناك اهتمام كبير علي تنفيذه في أسرع وقت حتى يتماشي مع افتتاح العاصمة الإدارية، التي سوف تكون نقلة كبيرة في تاريخ الدولة المصرية.

أقرأ أيضا: لمدة 10 ساعات.. قطع المياه عن منطقتى الوليدية وقرية منقباد بأسيوط غدًا...

وفي سياق متصل، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، اليوم الإثنين، إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة العمل على ضبط أسعار السلع الغذائية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الدولة تحرص كل الحرص على اتخاذ كافة التدابير اللازمة؛ من أجل التقليل من حدة التداعيات السلبية للأزمات العالمية على المواطنين خاصة فيما يتعلق بأسعار بعض السلع الأساسية.

من جانبه أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على توافر أرصدة آمنة من جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنين.

وتناول الاجتماع أيضًا استعراض نتائج الرصد الميداني لتوافر السلع بالسوق المحلي، حيث أكدت النتائج على استقرار في أسعار غالبية السلع مثل اللحوم والأسماك بمختلف أنواعها وذلك نتيجة لوجود فائض في المعروض وبكميات كافية، كذلك تم تراجع اسعار بعض الخضراوات والطماطم بعد تدخل وزارة الزراعة بطرح كميات كبيرة منها في الأسواق وبأسعار مخفضة.