الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:32 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان القاهرة السينمائي.. ماجدة خير الله تفتح النار على الإعلامية منى عبد الوهاب

ماجدة خيرالله
ماجدة خيرالله

أعربت الناقدة ماجدة خير الله، عن غضبها بسبب اختيار الإعلامية منى عبد الوهاب، لتقديم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43 في دار الأوبرا المصرية، والتي ظهر عليها التوتر الشديد خلال الحديث وعدم إتقانها في تقديم الحفل.

وكتبت ماجدة خير الله، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "صاحب فكرة الاستعانة بمنى عبد الوهاب لتقديم الجزء الأهم في حفل الافتتاح؟ سيناله الكثير من اللعنات".

وكانت الإعلامية منى عبد الوهاب تعرضت لانتقادات عديدة بعد تقديمها حفل افتتاح الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أمس الجمعة، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن في مصر.

وجاءت الانتقادات لـ منى عبد الوهاب بسبب خطأ نطقها لاسم المخرج والممثل أمير كوستوريتسا، وذلك بالإضافة إلى عدم إتقانها تقديم مقدمة الحفل.

وانطلقت مساء أمس الجمعة فعاليات مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي في دورته الـ 43، الذي يقام في دار الأوبر المصرية.

ونقلت قناة DMC حفل افتتاح الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي بدأ في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة.

ويستمر فعاليات الدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وشهد حفل افتتاح أمس اليوم الجمعة، تكريم كلًا من الفرنسي تيري فريمو مدير مهرجان "كان" السينمائي، والفنانة نيللي والفنانة كريم عبد العزيز وآخرين.

اقرأ أيضًا: دنيا سمير غانم تتذكر والديها بصورة جديدة ورسالة مؤثرة

يذكر أن إجمالي عدد الأفلام المشاركة هذا العام ضمن فعاليات الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو 98 فيلمًا، يمثلون 63 دولة حول العالم، 76 فيلمًا طويلًا، 22 قصيرًا، 27 عرض عالمي أول، 7 أفلام عرض دولي أول، 44 فيلمًا عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، و15 فيلمًا يعرض للمرة الأولى في الدول العربية وشمال أفرِيقيا.