الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 10:42 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… دبح القطة.. «الجمهورية» تثير الجدل بغلاف مسيء للنجوم تعليقا على اختيارات كيروش

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

أثار غلاف الجمهورية الشارع الرياضي، وذلك تعليقًا على اختيارات البرتغالي كارولس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني.

وكتبت الجمهورية مانشيت "كيروش دبح القطة"، حيث وضعت معه صور عدد من لاعبي المنتخب الذين استبعدهم كيروش، وذلك تعليقًا على اختيارات المدرب البرتغالي، بعد استبعاده لبعض اللاعبين المهمين من قائمة المنتخب بناءًا على اختياراته وحسب رؤيته الفنية.

وكان كيروش قد استبعد في وقت سابق الثنائي محمد شريف ومحمد مجدي قفشة من قائمة المنتخب في مبارتي ليبيا، قبل أن يستبعد الثلاثي طارق حامد ورمضان صبحي وأحمد سيد زيزو من قائمة المنتخب التي تستعد للمشاركة في كأس العرب، والتي تنطلق في الـ30 من نوفمبر الجاري بدولة قطر.

قائمة المنتخب لكأس العرب

وتضم قائمة منتخب مصر لكأس العرب كلًا من..

في حراسة المرمي: محمد الشناوي، ومحمد صبحي، ومحمود جاد.

في خط الدفاع: أكرم توفيق، وأحمد فتوح، ومحمود الونش، وأحمد حجازي، وأيمن أشرف، وأحمد ياسين، ومحمد عبد المنعم، ومروان داود.

في خط الوسط: حمدي فتحي، وعمرو السولية، ومهند لاشين، وعمر كمال عبد الواحد، ومصطفى فتحي، وأحمد رفعت، ومحمد مجدي أفشة، وحسين فيصل.

في خط الهجوم: محمد شريف، وأحمد سيد زيزو، ومروان حمدي، وأسامة فيصل.
ويقع المنتخب المصري في مجموعة متكافئة نسبيًا، والتي تضم منتخبات السودان والجزائر ولبنان.

شوبير يشيد بكيروش

من جانبه علق الإعلامي أحمد شوبير على اختيارات كيروش لقائمة المنتخب الوطني، حيث قال شوبير في برنامجه الإذاعي: "كيروش دبح القطة للجميع بسبب اختياراته، واستبعاده لمحمد شريف وقفشة في أول معسكر للمنتخب، ثم استبعاده طارق حامد ورمضان صبحي وزيزو".

اقرأ أيضًا: منتخب مصر يخوض مرانه الأول بقطر استعدادا لمواجهة لبنان

وأضاف: "يجب أن ننسى كلامه عن التاريخ، منتخب مصر يجب أن يصعد لكأس العالم المقبل، ولدي ثقة كبيرة في أنه قادر على التأهل لمونديال قطر المقبل، هناك منتخبات غير معروفة وتتأهل للمونديال كل مرة.

وتابع: "لازم منتخب مصر يخلي باله من منتخب لبنان في إنطلاقة مشواره بالبطولة العربية، فالمنتخب اللبناني قوي، وسيشكل خطورة على المنتخب الوطني".

واختتم: "كيروش فرض شخصيته وأسلوبه على الجميع، لكن يجب عليه أن يستمع للنقد البناء".