الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:37 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

فلسطين تدين اقتحام الرئيس الإسرائيلي للمسجد الإبراهيمي في الخليل

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

استنكر رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اقتحام الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وحذر من خطورة هذه الخطوة.

وقال اشتية: "نحن غاضبون من غارة هرتسوغ على الحرم الإبراهيمي".

رئيس الوزراء الفلسطيني، رفض أيضًا مزاعم هرتسوغ بأن لليهود حقوقًا تاريخية في مدينة خليل، وحذر من خطورة هذه التداعيات.

وأشار اشتية إلى أن تصريحات هرتسوغ، تهدف إلى زيادة تعزيز الحقائق الزائفة، فيما يتعلق بالمدينة العربية الإسلامية، استعدادا لتهويد المدينة، والسيطرة عليها.

اقرأ أيضا: الآلاف يتظاهرون في التشيك اعتراضًا على إجراءات مكافحة كورونا

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن هرتسوغ زار الحرم الإبراهيمي في الخليل يوم الأحد لحضور احتفالات "عيد حانوكا" اليهودي.

من جهة أخرى أدانت بشدة الجامعة العربية تصرف هرتسوغ، وقات في بيان "الاقتحام المزمع لرأس السلطة الرسمية الإسرائيلية، يؤكد إمعان سلطات الاحتلال في العدوانية والعنصرية، ومواصلة ارهابها الرسمي والمنظم ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته، في ذات المنهج الذي تمارسه في تهويد القدس، واستهداف المسجد الأقصى المبارك، وسائر أرض دولة فلسطين المحتلة".

يقع المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل بالضفة الغربية، التي احتلتها إسرائيل منذ عام 1967، وأغلق المسجد بعد قيام المتعصب اليهودي المسمى باروخ غولدشتاين بإطلاق النار على مسلمين يؤدون صلاة الفجر في 25 فبراير 1994. قُتل 29 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 150 في الهجوم الذي سُجل في التاريخ باسم "مذبحة الحرم الإبراهيمي".

وعندما أعيد فتح المسجد الإبراهيمي، خصص أكثر من نصفه لليهود، وتم تقسيمه إلى قسمين.