الطريق
السبت 18 مايو 2024 09:03 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الآلاف يتظاهرون في التشيك اعتراضًا على إجراءات مكافحة كورونا

نظم آلاف الأشخاص في العاصمة التشيكية براغ، اليوم الأحد، تظاهرات ضد إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك مع تعليق كل مستشفيات التشيك العمليات غير الطارئة لمواجهة واحد من أعلى معدلات التفشي الفيروسي في العالم.

اقرأ أيضا| «أوميكرون» يصل الدنمارك وسط حالة شديدة من التوتر

وتجمع المتظاهرون في متنزه يطل على مركز العاصمة التشيكية، حيث حملوا لافتات مكتوب عليها عبارات تندد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وذلك حسبما ذكر راديو براغ التشيكي على موقعه الإلكتروني.

وبحسب الراديو شددت الكومة من إجراءات مكافحة كورونا يوم الخميس الماضي، حيث فرضت حظرًا على التسوق لأجل أعياد الميلاد (الكريسماس)، والذي أصبح أحد الأسباب الأساسية لمظاهرات اليوم الأحد.

تأتي تلك التظاهرات في الوقت الذي يتأهب فيه العالم لمواجة المتحور الجديد من فيروس كورونا والذي ظهر لأول مرة في جنوب إفريقيا، وانتشر في أكثر من 9 دول حول العالم حتى الآن.

وأعلنت بريطانيا، اليوم الأحد عن عقد اجتماع عاجل لوزراء الصحة في مجموعة السبع، يوم 29 من الشهر الجاري، لمناقشة تطورات المتحور "أوميكرون".

كانت هولندا أعلنت، رصد 13 حالة إصابة بالمتحور "أوميكرون" الجديد من فيروس كورونا بين مسافرين وافدين، على متن طائرتين من دول في جنوب إفريقيا.

موضوعات متعلقة