الإثنين 4 يوليو 2022 02:45 مـ 5 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الرياضة

خيري رمضان يهاجم وزارة الرياضة والأولمبية ويكشف خفايا أزمة العامري فاروق.. فيديو

الخطيب والعامري فاروق
الخطيب والعامري فاروق

هاجم الإعلامي خيري رمضان، قرار وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية بعدم اعتماد فوز العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة الأهلي في انتخابات القلعة الحمراء بالتزكية.

وقال خيري رمضان في تصريحات عبر برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "على مدار الساعات اللي فاتت ولا حديث إلا عن أزمة العامري فاروق نائب رئيس الأهلي، رئيس اللجنة القضائية أعلن النتيجة ولم يتحفط على اسم العامري فاروق، وأجل إعلان فوزه وقال لإنه تبع لائحة خاصة، ثم أعلن فوزه".

تعنت وزارة الرياضة

وتابع: "بعد الاحتفالات فوجئنا أن وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية ترفض اعتماد فوز العامري فاروق، ولو عدنا إلى الوراء قليلًا، بعدما أعلن الأهلي فوز العامري فاروق بالتزيكة بسبب عدم وجود أي مرشح على منصب نائب الرئيس، قرر الدكتور وليد الفيل أحد أعضاء الجمعية العمومية للأهلي، الترشح على المنصب".

وواصل خيري رمضان تصريحاته: "وقدم الفيل أوراقه، لكن اللجنة الخاصة بالانتخابات اعترضوا بسبب عدم وجود الورق الخاص بموقفه من التجنيد، بالإضافة إلى الفيش والتشبيه، وبالتالي أعلن الأهلي استبعاده، ولجأ الفيل إلى محكمة القضاء الإداري وحصل على حكم مفاداه الترشح في الانتخابات وهو ما وافق عليه الأهلي".

 

وأضاف: "لكن وزارة الرياضة قدمت دعوة أمام محكمة القضاء المستعجل، لوقف قرار ترشح وليد الفيل، وهو ما أثار استغراب الأهلي، الذي طالب بترشح وليد الفيل أمام محكمة القضاء الإداري، هناك حرص شديد من وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية على عدم وجود مرشح أمام العامري فاروق، رغم إصرار الأهلي على وجود الفيل".

لائحة الأهلي

وشدد: "اللائحة الخاصة بالنادي الأهلي والمأخوذة من اللائحة الاسترشادية، تقول إن المرشح الذي يفوز في الانتخابات بالتزيكة لابد أن يحصل على موافقة 25 % من الجمعية العمومية الصحيحة، حتى تقبل تزكيته، لكن كان هناك سابقة في نادي الزهور وسموحة، كان لديهم فوز بالتزكية ووافقت عليها وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية".

 

وأكمل: "لكن عند الأهلي قالوا لأ، استنوا من غير نائب رئيس نادي، ياللي بتكسبوا وترفعوا علم مصر، ولازم تجمعوا جزء من الجمعية العمومة وتسألوهم موافقن على فوز العامري فاروق، فهيقولوا الله ما أحنا صوتنا، وهو أخد موافقة 94% من الجمعية العمومية اللي حضرت الانتخابات مش 25%".

 

حلول الأزمة

وتسائل: "تفهوا إية من اللي بيحصل، الأهلي طلع بيان للمرة الثانية وشرح وهو مش فاهم ليه بيحصل كدة، وكان شديد اللهجة، وفي النهاية اعتقد أن الأمر سينتهي بتدخل أحد العقلاء أو المسؤولين وتستجيب وزارة الرياضة واللجنة الأولمبية، أو تدخل اللجنة القضائية التي أدارت الانتخابات وأعلنت النتجية، والحل الثالث هو اللجوء لمركز التحكيم والتسوية الذي لا يعترف به أحد، والحل الرابع هو اللجوء للقضاء العادي".

 

اقرأ أيضًا: عاجل | «الشباب والرياضة» تكشف مفاجأة حول رفضها اعتماد فوز العامري فاروق في انتخابات الأهلي

 

واختتم خيري رمضان تصريحاته: "ليبقى السؤال من الذي يلعب في وقت مصر، ومن الذي يريد أن يشتتنا في قضايا تافهة، هل هو دا القانون؟، ما يحدث غير طبيعي، وواره أصابع خفية".

اخبار الرياضة كورة اخر اخبار الرياضة المصرية اخبار الاهلى الاهلى اليوم انتخابات الاهلى العامرى فاروق رياضة الطريق
بنوووك