الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:19 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص.. رشوان توفيق يكشف حقيقة رفع ابنته قضية حجر على عليه

رشوان توفيق
رشوان توفيق

حالة من الجدل الكبيرة، احتاجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد انتشار الكثير من الأخبار التي تفيد برفع ابنة الفنان رشوان توفيق وزوجها وحفيده، قضية حجر على أمواله.

ونفى الفنان رشوان توفيق في تصريح خاص لـ "الطريق"، كل ما أثير في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، مما تردد عن رفع ابنته آية قضية حجر عليه.

اقرأ أيضًا.. كارولين عزمي تعلن انفصالها عن خطيبها: «كل شيء قسمة ونصيب»

في سياق آخر، كشف طارق العوضي، المحامي بالنقض، تفاصيل رفع قضية حجر على الفنان رشوان توفيق بسبب الميراث، مشيرًا إلى أنه عند معرفته قيام زوج ابنة الفنان وحفيده برفع هذه القضايا، أعلن تطوعه للدفاع عن الفنان بشكل كامل في أي نزاع أو مشكلة قانونية.

وأضاف المحامي بالنقض، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر2" والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، أنه رأى تصريحات الفنان رشوان توفيق مع الإعلامي عمرو الليثي وبكاءه وشجنه طوال الحلقة، فقرر أن يقف بجانبه ويتطوع لمساعدته.

وتابع طارق العوضي، أن ابنة الفنان رشوان توفيق هي من قامت برفع الدعوى عليه ولكنه في تصريحاته يبرأها ويدافع عنها ويقول أنها فعلت هذا تحت تأثير زوجها وتحريضه وليس بإرادتها، مشيرا إلى وجود ابنته الإعلامية هبة رشوان توفيق معه في حلقة البرنامج إذ أن علاقتها بوالدها علاقة وطيدة على عكس ابنته آية رشوان توفيق التي رفعت الدعوى على والدها.

وأكد "العوضي"، أن رشوان توفيق ما زال على درجة كبيرة من الوعي والثقافة والتدارك، وهذا ما كان واضحا بشكل ملحوظ خلال لقاءه بالبرنامج، والقانون لا يسمح بقضية الحجر في هذه الحالة، إذ أن، الحجر يكون على رجل يملك عكس هذه الصفات، ناصحا الفنان أن يقف أمام المحكمة بهذا الحال ليثبت أنه لا يستحق الحجر.

وتابع محامي النقض: "لا يجوز رفع دعوى حجر على الأب لا قانونا ولا إنسانيا ولا شرعا" ولكن الواقع دائما يفرض أشياء سيئة علينا، مطالبا من المجتمع تقدير مثل هذه القامات مثل الفنان رشوان توفيق والوقوف بجانبه ودعمه.