الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:58 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محاكمات اليوم.. «أحداث عنف شارع السودان وتقديم الكفن»

محاكمات اليوم
محاكمات اليوم

تشهد محاكم محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، العديد من المحاكمات التي تهم الرأي العام وأبرزها «محاكمة المتهمين بقضية تقديم الكفن و أحداث عنف شارع السوادن».

«أحداث عنف شارع السودان»

تنطر الدائرة الأولي إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى اليوم الثلاثاء، محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث شارع السودان».

ووجهت النيابة العامة للمتهم وآخرين سبق الحكم عليهم تهم التجمهر وتخريب الممتلكات العامة والخاصة وترويع المواطنين وقطع الطرق.

كانت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة قضت بأحكام ما بين السجن المؤبد والمشدد للمتهمين في أحداث ذكرى ثورة 25 يناير 2015، بالقضية رقم 12033 لسنة 2015 والمقيدة برقم 2556 كلى شمال الجيزة لسنة 2015 و المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث عنف شارع السودان».

محاكمة 4 متهمين بواقعة «تقديم الكفن»

تنظر محكمة جنح مستأنف عين شمس، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بــ« فيديو تقديم الكفن»، فى قضية جديدة بتهمة النصب على شخص، والاستلاء منه على مبلغ مالى كبير، نظير مشاركته لهم في أعمال المقاولات.

وتبين من التحقيقات قيام المتهمين في القضية رقم 9945 استئناف 12936لسنة 2021، وهم مراد. ن، وأحمد. ن، وأيمن. س، بالنصب على بعض المواطنين واحتيال وبيع شقق سكنية وهمية.

اقرأ أيضًا: «غيرة الضراير».. مقتل سيدة على يد أخرى في طنطا