الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:53 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صحة البرلمان» توضح لـ«الطريق» موقف المواطنين الذين لم تصلهم رسالة تأكيد اللقاح من قرار الحكومة

النقط المتحركة للقاح
النقط المتحركة للقاح

اعتمد قرار الحكومة، بمنع دخول الأشخاص غير الحاصلين على لقاح فيروس كورونا للمنشآت الحكومية، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء، لتجنب تفشي وباء كورونا المسجد، في الأماكن العامة والخاصة أيضًا، نظرًا لتحوراته المستمرة يومًا بعد يوم.

وفي ظل هذا، هناك بعض الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل على الموقع، ولم تصلهم رسالة التأكيد حتى الآن، فما موقفهم من القرار؟.

الصحة: سرعة التوجه إلى النقط المتحركة الخاصة باللقاح

 

وفي هذا السياق علق الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة، قائلًا: إن مجموعة اللقاحات المتوفرة، هي بمثابة نجدة ووقاية لجميع المواطنين، ولا غنى عنها، لأنها تحميهم من المخاطر المحتملة سواء في سرعة الانتشار أو في حالة الإصابة، وذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأضاف حاتم، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أن الأفراد الذين لم تصلهم رسالة تأكيد تلقي اللقاح حتى الآن، بعد تسجيلهم على الموقع، فمن الضروري عليهم التوجه إلى النقط المتحركة الخاصة بلقاح فيروس كورونا، موضحًا أن النقط الصحية أصبحت متاحة في جميع الأماكن ، منها المترو والأندية والأحزاب.

وأشار رئيس لجنة الصحة، إلى النقط المتحركة، بأنها لا تحتاج إلى تسجيل مسبق على الموقع، مضيفًا أن جميع اللقاحات متوفرة لا فرق بينها وبين لقاحات التسجيل على الموقع، فكلاهما واحد ونفس النتيجة، مؤكدًا أن البطاقة التي تؤخذ من هذه النقط، معتمدة من وزارة الصحة، ومن خلالها يتم دخول المنشآات الحكومية.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تكشف لـ«الطريق» ماذا يحدث قبل تلقي الأطفال لقاح كورونا؟