الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 11:28 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صاحب الذهبية في رمي ”الجلة”.. تحلم بلقب بطلة العالم

بطلة رمي الجلة
بطلة رمي الجلة

حققت إحدى الفتيات حلمها في أن تصبح بطلة في رمي الجلة في تونس، وفازت بالميدالية الذهبية، قبل يومين، كما حصلت على الميدالية الفضية في البطولة العربية لألعاب القوة للناشئيين بدولة تونس.

قصة "منة الله" صاحبة الذهبية "الجلة"


بدأت منة الله، حلمها وهي في الثانية عشر من عمرها، حيث كانت تحلم أن تصبح بطلة مثل الأبطال التي تفتخرالدولة بهم، وبالفعل حصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية في رمي الجلة.

 ورغم أن "منة الله" ما زالت طلبة في المرحلة الثانوية لكن لم تؤثر الرياضة على دراستها، حتى وصلت إلى ما تحلم به.

 


قالت والدة "منه الله"، إن ابنتها كانت دائمة الإصرار والعزيمة حتى تصل إلى هدفها المدفون بداخلها، لافتة إلى أنها كانت تعمل ليلًا ونهارا لتصل إلى الميدالية الذهبية لـ"الجلة"، مبينة أن ابناتها بدأت في تنفيذ حلمها في المرحلة الابتدائية، حيث كانت تمارس رياضة الجري في بداية الأمر ولكن لم تستمر لوقت طويل، ثم اتجهت إلى رياضة رمي الجلة والقرص.

وأضافت والدة منة الله لـ"الطريق"، أن ابنتها كان لديها إصرار ومثابرة جعلها تتحدى كل الصعوبات والمشكلات التي تواجهها وقت التدريب، وبالرغم من أنها في المرحلة الثانوية، ولكن استطاعت أن توفق بين الدراسة والتدريب حتى وصلت إلى هدفها.

وأوضحت أنه بالرغم من صعوبة لعبة الجلة؛ لأنه تحتاج إلى رفع أوزان ثقيلة تصل لـ70كيلو، إلا أنها تحدت كل الصعوبات من أجل الوصول إلى الميدالية الذهبية، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بالانزعاج بسبب خوفها على ابنتها بسبب الأوزان الثقيلة مع سنها الصغير.

وأشادة بدور زوجها لدعم ابنته بشكل كبير، وفي ختام حديثها، قالت إن العاب القوى لا تحظي بالاهتمام من قبل الدولة، وطالبت بالاهتمام بالعاب القوى من الدولة، مشيرة إلى أن السفر كان على نفقتهم الخاصة، لا بد من تشجيع الشباب الذين لديهم هدف.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد» تكشف لـ «الطريق» مفاجآت في حالة الطقس الأيام المقبلة

اقرأ أيضًا:في يومه العالمي.. الصحة العالمية تكشف مفاجآت صادمة عن «الإيدز»

موضوعات متعلقة