الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حزب أبناء مصر يهنئ الإمارات بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين

حزب أبناء مصر
حزب أبناء مصر

هنأ حزب أبناء مصر برئاسة المهندس مدحت بركات، الشعب الإماراتي الشقيق، وقياداته الحكيمة بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الخمسي لدولة الإمارات العربية المتحدة

ووجه الحزب التهئنة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وحاكم إمارة أبوظبي، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، متمنيا لهم دوام التوفيق لما فيه الخير لبلادهم.

العيد الوطني لدولة الإمارات

يرجع تاريخ الاحتفال بيوم الاتحاد الإماراتي إيى عام 1971، عندما أقر دستور الإمارات الاتحادي بشكل مبدئي مساء يوم 1 ديسمبر من ذلك العام، وفي صباح اليوم التالي 2 ديسمبر 1971، اجتمع حكام سبع إمارات في قصر الضيافة في دبي، وهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان.

اقرأ أيضا: رسالة محمد بن راشد بمناسبة العيد الخمسين للإمارات

ووافق أربعة من حكام الإمارات مشاركة إمارتي أبوظبي ودبي في هذا الاتحاد، في حين لم يوافق حاكم رأس الخيمة في حينها، ووقع حكام أبوظبي ودبي والشارقة والفجيرة وأم القيوين وعجمان على الدستور مانحين الشرعية لقيام الاتحاد بينهم والاستقلال عن بريطانيا.

وبعدها خرج أحمد خليفة السويدي مستشار الشيخ زايد، بعد تعيينه وزيرا للخارجية في أول تشكيل وزاري للدولة، ليعلن قيام الاتحاد، ورفع علم الدولة في قصر الضيافة بدبي الذي يعرف اليوم باسم «بيت الاتحاد»، وانتخب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيسا للاتحاد، والشيخ والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم نائبا لرئيس الاتحاد.

رئيس الإمارات و«عام الخمسين»

في مارس الماضي، أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، عن تسمية عام 2021 بـ«عام الخمسين»، وذلك احتفالا بالذكرى الخمسين على تأسيس الدولة في عام 1971.

اقرأ أيضا: السيسي يهنئ الشيخ خليفة بن زايد بالعيد الوطني للإمارات

وقال الشيخ خليفة بن زايد عن تلك المناسبة بحسب ما نشرته «الخليج» الإماراتية: «إن عام الخمسين يشكل فرصة للتأمل في إنجازات الخمسين عاماً الماضية في الوقت الذي نستعد فيه للانطلاق بكل ثقة في رحلتنا المقبلة».


مضيفا أنه: «تشمل الاحتفالات سلسلة من المبادرات التي تدعو الجميع إلى التأمل في التاريخ العريق والقيم النبيلة والإنجازات الفريدة التي حققتها الدولة، وتصور مستقبلها ونحن نمضي في طريقنا نحو المئوية، مع الالتزام ببناء هذا المستقبل من خلال دعم شبابنا وتزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة للمضي قدما».

اقرأ أيضا: مدحت بركات يهنئ الشعب الإماراتي وقياداته الحكيمة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين

وتابع: «إن عالمنا اليوم يتغير بسرعة غير مسبوقة، ويصاحب ذلك التغير العديد من الفرص التي تفتح الآفاق للابتكار والإبداع.. فعلينا جميعاً مضاعفة الجهود والعمل على خلق أفكار جديدة ومبادرات نوعية والمحافظة على ثرائنا وقيمنا وتنوع مجتمعنا، لتسهم جميعها بغد أفضل ومستقبل مشرق لوطننا».

موضوعات متعلقة