الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:00 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات يهنئ الشعب الإماراتي وقياداته الحكيمة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

هنأ المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر ورئيس مجلس إدارة جريدة الطريق، الشعب الإماراتي الشقيق وقيادته الحكيمة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وحاكم إمارة أبوظبي، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة احتفالات عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا: السيسي يهنئ الشيخ خليفة بن زايد بالعيد الوطني للإمارات

وأعرب مدحت بركات عن تمنياته للشعب الإماراتي الشقيق بدوام التقدم والازدهار والرخاء، مشيدا بالعلاقات التاريخية والخاصة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والتي رسخ أساسها الشيخ زايد آل نهيان رحمه الله.

مدحت بركات رجل الأعمال

اليوم الوطني للإمارات «عيد الاتحاد»

ويحل اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2021 موعد الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي شهد اتحادها الوطني عام 1971، عندما اتفق حكام الإمارات السبع، وهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، على الاتحاد فيما بينهم.

عام الخمسين

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة قد أعلن في مارس الماضي، تسمية عام 2021 بـ«عام الخمسين»، وذلك احتفالا بالذكرى الخمسين على تأسيس الدولة في عام 1971.

اقرأ أيضا: حزب أبناء مصر يهنئ الإمارات بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين

وقال الشيخ خليفة بن زايد عن تلك المناسبة بحسب ما نشرته «الخليج» الإماراتية: «إن عام الخمسين يشكل لحظة تاريخية في رحلتنا التي بدأت منذ الإعلان عن قيام دولة الإمارات في عام 1971، فهو احتفاء بالإرادة العظيمة والعزيمة القوية اللتين تحلى بهما آباؤنا المؤسسون في بناء دولتنا والجهود التي بذلها أبناء الوطن حتى أصبحت دولتنا ولله الحمد إحدى أكبر الدول نمواً وتطوراً في العالم».

رسالة محمد بن راشد للشعب الإماراتي

ووجه اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، رسالة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين فيما يلي نصها..

أيها الإخوة والأخوات:

قبل خمسين عاما كان لدينا حلم.. حلم بناء دولة.. بيت واحد.. شعب متوحد.. وطن للجميع.. ودولة تنافس أفضل دول العالم.

وما بدا حينها حلما صعب المنال، ها هو اليوم يتجسّد وطنا أبيا حصينا، آمنا ومنيعا. وما كان مشروع دولة لم يراهن كثيرون على بقائه ونمائه ها هي اليوم دولة صانعة للتغير، تمضي نحو المستقبل بثبات أكبر وإيمان أعظم من أي وقت مضى، مستندة في ذلك إلى إرث خمسة عقود من الإنجازات التي حفرت في صخر التاريخ.

اقرأ أيضا: رسالة محمد بن راشد بمناسبة العيد الخمسين للإمارات

موضوعات متعلقة