الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدعوة من الرئيس السيسي.. قمة عربية خماسية في العلمين غدًا

قمة عربية سابقة
قمة عربية سابقة

تستضيف مدينة العلمين غدًا قمة عربية خماسية، تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع كل من قادة الإمارات والأردن والبحرين والعراق.

وتأتي هذه القمة بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الدول العربية، بما يخدم العمل العربي المشترك، ويدفع العلاقات العربية إلى مستوى متقدم، لمواجهة مختلف التحديات الدولية والإقليمية الراهنة.

وذكرت قناة ”المملكة“ الرسمية في الأردن أن الملك عبدالله الثاني، سيشارك في قمة غدًا تعقد في مصر، بمدينة العلمين.

ومن المقرر أن تضم القمة العربية الخماسية بمدينة العلمين، كل من الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات، بجانب الملك عبدالله الثاني ملك الأردن، والعاهل البحريني حمد بن عيسى ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

الشيخ محمد بن زايد أول الحضور

ويشار إلى أن أول الحضور إلى مدينة العلمين لحضور القمة المرتقبة، كان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة في مطار العلمين.

وقد أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي من خلال بيان رسمي، أن الزعيمين ”عقدا لقاء تناولا خلاله تبادل الرؤى ووجهات النظر، تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية“.

وذكر السفير بسام راضي أيضا خلال البيان ، أن "اللقاء شهد التأكيد على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية".

كما أشار خلال البيان إلى أن هذا اللقاء يأتي "من أجل توحيد جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة، تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار فيها، وتحقيق الاستقرار والسلام لشعوبها".

والجدير بالذكر أيضا أنه أثناء اللقاء بحث الجانبان ”مسارات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، والفرص العديدة الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب، وتعزز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهم نحو تحقيق التنمية المستدامة، والتقدم والازدهار لشعبيهما الشقيقين“.

اقرأ أيضا : في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.. عودة السفير الإماراتي إلى إيران

موضوعات متعلقة