الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:58 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الإيطالية: نصف سكان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقل أعمارهم عن 25 عام

أرشيفية
أرشيفية

أكد وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، أن الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 25 عامًا يمثلون نصف سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأضاف وزير الخارجية الإيطالي، أن هذه الفئة هم عوامل التغيير الحقيقيون، وهو التغيير الذي يؤدي إلى مستقبل أكثر ازدهارًا ويمكن التنبؤ به لأنفسهم ومجتمعاتهم، بحسب وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

اقرأ أيضا: وزارتا الزراعة والري يلتقون مع كبرى الشركات لبحث تطوير تكنولوجيا الري والزراعة

صرح بذلك، خلال افتتاح النسخة الثالثة من "مسابقة منتدى شباب البحر المتوسط - حلول خضراء ومستدامة للمستقبل".

وشارك في المنتدى، وزارة الخارجية والتعاون الدولي ومركز الدراسات السياسية الدولية " Ispi" وديل إيطاليا، والمفوضية الأوروبية، وأسوكاميرايسترو ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) ومجموعة بوسطن الاستشارية (BCG) ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي، أن الشباب هم المحركون الرئيسيون لبناء انتماء مشترك بين ضفتي نهر ماري نوسترم – مرادف روماني قديم للبحر المتوسط.

وأكد أن المشاركة النشطة للأجيال الشابة في العمليات السياسية والديمقراطية في بعض بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تشهد على طموحهم في توجيه وتشكيل مستقبلهم.

ووجه وزير الخارجية الإيطالي، إلى بدء استثمارات كبيرة لخلق فرص للتعلم والمشاركة الاجتماعية والمدنية.

ولفت إلى أن أكثر من 13 ألف طالب من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التحقوا بنظام التعليم العالي الإيطالي، أي ما يقرب من 13 بالمائة من جميع الطلاب الأجانب المسجلين، وقد التحق طلاب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا هذا العام.

وأضاف الوزير، أن المنح التي تمولها وزارة الخارجية الإيطالية، تمثل 30% من إجمالي المنح الدراسية المقدمة للطلاب الأجانب.