الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:47 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… الحكومة تعلن خطة لزيادة سلع التموين لـ100 سلعة

سلع التموين
سلع التموين

أعلنت الحكومة أن هناك خطة لزيادة سلع التموين لـ100 سلعة، بحسب ما عرضته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن محاور خطة العام الجاري، لقطاع التموين والتجارة الداخلية.

وفق بيان صحفي اليوم من وزارة التخطيط، عن خطة عام 2022/2021 تسعى الوزارة بقيادة الوزيرة هالة السعيد، لتحقيق هدفين يتكاملان معًا، أولهما هدف اجتماعي ويتمثل في رفع مستوى معيشة المواطن المصري بتوفير سبل الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية الشاملة، وإتاحة الخدمات العامة للمواطنين كافة دون تمييز.

اقرأ أيضا: لوك أويل الروسية: حجم استثمارات الشركة في مصر بلغ 600 مليون دولار

وفق البيان، فإن ثاني هذه الأهداف، هدف اقتصادي يسعى إلى تنشيط الاقتصاد المصري وعودة عجلة الإنتاج للدوران بأقصى طاقة ممكنه.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التوسع في إنشاء المناطق التجارية والمراكز اللوجستية المختلفة في عدة مناطق على مستوى مصر، لرفع كفاءة الأسواق التجارية، وزيادة عدد السلع التموينية المطروحة بالأسواق لأكثر من 100 سلعة لتوسعة نطاق الخيارات أمام المستهلك مع ضمان انتظام تواجدها بالأسواق.

اقرأ أيضا: رابط وطريقة قراءة وسداد فاتورة عداد الغاز المنزلي إلكترونياوأوضح بيان الوزارة، أن أبرز الأهداف الرئيسية لقطاع التموين، الذي تسعى الحكومة لاستمرار دعمه في ظل كل المتغيرات، تتمثل في توفير الأمن الغذائي وتكوين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية وانتظام توفير السلع في الأسواق عبر سلاسل التوريد، بالإضافة إلى تنمية التجارة الداخلية وتنشيط أسواقها.