الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:29 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللعب النظيف والقرعة.. ماذا يحدث حال تعادل مصر والجزائر في كأس العرب؟

منتخب مصر
منتخب مصر

حقق المنتخب الوطني فوزًا كبيرًا على نظيره السوداني بخماسية دون رد، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العرب.

وحسم المنتخب الوطني تأهله رسميًا لدور الثمانية من البطولة بعد أن حصد ست نقاط من فوزين على لبنان بهدف نظيف والسودان بخماسية دون رد.

اقرأ أيضًا: نجم الجزائر يعلق على مواجهة مصر المرتقبة في كأس العرب 2021

ويلتقي المنتخب الوطني نظيره الجزائر الثلاثاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021، لتحديد متصدر المجموعة ووصيفها، وذلك بعد فوز الجزائر في الجولتين الماضيتين أيضًا على لبنان والسودان.

وضمن كلا المنتخبين تأهله للدور المقبل من البطولة بعد الفوز في أول جولتين على لبنان والسودان، حيث ستكون مباراة الثلاثاء لتحديد متصدر ووصيف المجموعة.

ويتساوى المنتخبان المصر والجزائري في عدد النقاط، حيث حصد كل منتخب ست نقاط، كما ستاويان في عدد الأهداف، حيث سجل كل منتخب ست أهداف، ولم تدخل مرماهم أي أهداف.

يذكر أنه في حالة تعادل المنتخبان في مباراة الثلاثاء سيكونا متساويان في كل شيء، ليتم اللجوء إلى اللعب النظيف، وحساب عدد البطاقات الصفراء والحمراء التي حصل عليها لاعبو كل منتخب، وسنجد أيضًا تساوي المنتخبين في عدد البطاقات، حيث حصل لاعبو المنتخب المصري على ثلاثة إنذارات، فيما حصل لاعب من الجزائر على بطاقة حمراء، وهو ما يعني أنه في حالة تعادل مصر والجزائر سيتم اللجوء للقرعة لتحديد الأول والثاني عن هذه المجموعة.

يذكر أن المنتخب الذي سيحل في المركز الثاني سيواجه نظيره المغربي في دور ربع نهائي كأس العرب، وذلك بعد تصدر المغرب للمجموعة الثالثة.