الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:53 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد سؤالها للرئيس السيسي عن الشخصية التاريخية.. آية شلتوت تكشف لـ «الطريق» تفاصيل مشاركتها في «قادرون باختلاف»

آية شلتوت
آية شلتوت

في احتفالية "قادرون باختلاف" ظهرت آية شلتوت بصورة ملائكية بفستان أبيض، متحدثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وموجهة سؤالها في فقرة "اسأل الرئيس" قائلةً: "ما أكثر شخصية تاريخية يحبها الرئيس السيسي، حيث أجابها الرئيس "أكثر شخصية أحبها هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه لأنه علامة عظيمة وقدوة هائلة، وأنهم مثلا جميلا للإسلام والمسلمين، وكانوا رحماء وطيبين"، إنها الفتاة آية شلتوت، بطلة مصر في ألعاب القوى لذوي الهمم.

وأعربت الطفلة آية شلتوت، إحدى المشاركات في حفل "قادرون باختلاف" من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن سعادتها الغامرة بمشاركتها في الحفل بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت "شلتوت" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" إنها مشاركة في الاتحاد الرياضي المصري لذوي الاعاقات الذهنية، مبينةً أن المهندسة أمل مبدى، دفعتها للمشاركة في الاحتفال، كونها بطلة في ألعاب القوى وحصلت على 50 ميدالية بين ذهبية وفضية وبرونزية.

تفاصيل مشاركة آية شلتوت في احتفالية "قادرون باختلاف"

وأوضحت أن سؤالها للرئيس السيسي عن مثله الأعلى في الشخصيات التاريخية جاء نتيجة لحبها للتاريخ المصري، وأمنيتها في أن تصبح مرشدة سياحية.

وأشارت آية شلتوت إلى أنها في الصف الثالث الثانوي العامة، وتريد أن تصبح في المستقبل مرشدة سياحية، لحبها الشديد للشخصيات التاريخية.

اقرأ أيضًا: «احنا النهاردة كلنا في فسحة جميلة».. الشاب عبد الرحمن يكشف لـ«الطريق» كواليس مشاركته في «قادرون باختلاف»

واستكملت: "النهاردة كل المشاركين في احتفالية قادرون باختلاف عندنا جولة في مطار الماظة وكمان زيارة للمتحف المصري الكبير مع أسرنا لاستكمال أشكال الفرحة من حفل أمس".

موضوعات متعلقة