الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:45 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط موقع تسجيل لقاح كورونا في مصر عبر وزارة الصحة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستطيع المواطنون التسجيل عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا، ومن خلال الدخول للموقع الرسمي للوزارة يمكن بكل سهولة التسجيل، ومن ثم انتظار رسالة التأكيد عبر الهاتف المحمول لإخبار المواطن بمكان وموعد تلقي اللقاح.

اقرأ أيضًا: أول تعليق لـ«القومي لحقوق الإنسان» على اهتمام الرئيس بذوي الهمم

كما يتيح الموقع إمكانية تسجيل بيانات الطلاب ممن هم 12 سنة فأكثر للحصول على لقاح فايزر، ويمكنكم التسجيل من خلال الضغط على هذا الرابط.

خطوات التسجيل

وعلى من يرغب في التسجيل للحصول على لقاح كورونا في مصر اتباع الخطوات التالية التي حددتها وزارة الصحة والسكان، وهي كالتالي:

1 - يدخل الشخص الراغب في التسجيل على موقع وزارة الصحة الذي تم تخصيصه من أجل تسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا، من خلال هذا الرابط.

2 - الضغط على «التسجيل لطلب اللقاح».

3 - الخطوة التالية هي أن يُحدد الراغب في التسجيل الفئة التي تخصه من بين عدد 4 اختيارات، وهم كالتالي: «تطعيم بغرض السفر، أو أصحاب الأمراض المزمنة من مختلف الفئات العمرية، أو العاملين في القطاع الطبيب، أو فئات أخرى».

4 - المطلوب في الخطوة الرابعة هو إدخال مختلف البيانات المطلوبة، وهي كالتالي: الاسم رباعي، إلى جانب كل من الرقم القومي، ورقم الموبايل.

5 - يتم التحقق من شخصية الراغب في التسجيل عن طريق إرسال 4 أرقام على رقم الموبايل الذي تم تسجيله.

6 - على الراغب في الحصول على لقاح كورونا أن يستكمل كتابة كافة البيانات المطلوبة، ومنها اختيار المحافظة والمكان الذي يريد الحصول فيه على اللقاح.

7 - يجب الموافق على جميع الشروط المتعلقة بتلقي لقاح كورونا.

8 - وفي الخطوة الأخيرة، تقوم وزارة الصحة بإرسال رسالة قصيرة على رقم الهاتف المحمول الذي تم إدخاله، بحيث تتضمن هذه الرسالة «رقم طلب التسجيل».