الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:57 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية تكشف لـ«الطريق» حالة الطقس غدًا

رياح شديدة-أرشيفية
رياح شديدة-أرشيفية

تزامنًا مع شهر ديسمبر، ما زالت البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار، حيث المزاولة بين الخروج من فصل الصيف دخولًا للشتاء، مما أثار حالة من الجدل حول الانخفاض في درجات الحرارة في الصباح الباكر وفي الليل، وارتفاع الرطوبة بنسبة ملحوظة باقي الأوقات.

مدير إدارة التنبؤات الجوية: نشاط الرياح المحملة بالأتربة

 

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد نشاطًا للرياح، غدًا الثلالثاء، وستكون محملة بالرمال والأتربة، وذلك على شمال البلاد وصولًا إلى شمال الصعيد والمناطق المكشوفة، ولكنهاعلى فترات متقطعة.

وأكد شاهين، في تصريحاته لـ«الطريق»، أن الفترة التي نعيش فيها الآن، تسمى بالفترة الانتقالية، وذلك بسبب الانتقال من فصل الصيف إلى فصل الشتاء ولكن بشكل تدريجي، مضيفًا أن البلاد ستشهد هذه الفترة بعض الكتل الهوائية، التي تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة، دخولًا في فصل الشتاء.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إلى حدوث حالة من الاضطراب فى البحر المتوسط، نظرًا لنشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال، موضحًا أن سرعة الرياح فى البحر المتوسط قد تصل إلى 65 كم/ ساعة، وترتفع الأمواج نحو 5 أمتار، مضيفًا أن فرص سقوط الأمطار غدًا ستكون خفيفة.

اقرأ أيضًا: ”احذروا نحن في خطر”.. خبير أرصاد يطلق جرس إنذار للمواطنين خلال موجة الطقس السيئ