الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:12 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”احذروا نحن في خطر”.. خبير أرصاد يطلق جرس إنذار للمواطنين خلال موجة الطقس السيئ

وحيد سعودي، المتحدث السابق باسم هيئة الأرصاد الجوية
وحيد سعودي، المتحدث السابق باسم هيئة الأرصاد الجوية

تشهد البلاد هذه الفترة، حالة من عدم الاستقرار، وذلك بين برودة شديدة وهطول أمطار وتواجد ظاهرتي البرق والرعد، على كافة أنحاء الجمهورية، ما أدى لتعطيل الدراسة في العيد من المحافظات نتيجة سوء الأحوال الجوية.

الأرصاد: يجب ابتعاد السيارات عن الأشجار

 

قال الدكتور وحيد سعودي، المتحدث السابق باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن سقوط الأمطار يشكل عبئا على حركة المرور، ويسبب بعض الخطورة على الطرق السريعة، مشيرًا إلى قائدي المركبات على هذه الطرق، المتجهين من وإلى المدن الساحلية، خاصًة محافظتي مطروح والاسكندرية، بضرورة توخي الحظرفي القيادة والهدوء بقدر المستطاع.

اقرأ أيضًا: غدًا.. القاهرة والجيزة بلا طلبة في الشوارع.. حفاظًا على أرواحهم

وأكد سعودي لـ"الطريق"، على بعض الالتزامات التي يجب اتباعها خلال الحركة والسفر في هذه الأجواء المضطربة، ومنها مسافة كافية بين كل سيارة والأخرى، لعدم التصادم، والتزام السرعات التي تقرها الإدارة العامة في المرور، في مثل هذه الأجواء.

ونوه المتحدث السابق باسم هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين إلى ضرورة ارتداء الملابس الثقيلة، نظرًا لانخفاض درجة الحرارة التي أصبحت بشكل ملحوظ، لافتًا أن درجة الحرارة قد تصل إلى 15 درجة مئوية عل القاهرة، ناصحًا أن كل من يتواجد خارج منزله خلال الساعات المتأخرة من الليل إلى الساعات الأولى من الصباح، بارتداء الملابس الثقيلة نسبيًا.

وتابع أنه يجب الابتعاد كل البعد عن الأنشطة البحرية، فوق جميع المسطحات المائية، خاصًة مسطح البحر المتوسط، نظرًا لسرعة الرياح التي أدت إلى إرتفاع الأمواج فيه لأكثر من 3 أمتار، مضيفًا ضرورة عدم ملامسة أي أجسام معدنية مثل أعمدة الكهرباء، لأن هناك خطورة كبيرة خاصًة خلال ظاهرتي البرق والرعد، ركن السيارات بعيدًا عن الأشجار، بسسب احتمالية السقوط عليها.