الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:19 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيه جديد من رئيس الوزراء بشأن لقاحات كورونا

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بضرورة زيادة سرعة تلقي لقاح كورونا بالمحافظات، خاصة تلك المحافظات التي تقل فيها نسب حصول المواطنين على لقاحات كورونا، وأكد "مدبولي" على ضرورة دراسة الأمر أثناء الاجتماع المقبل مع مجلس المحافظين.

جاء ذلك أثناء اجتماع الحكومة، صباح اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، لمناقشة آخر المستجدات ومن بينها المستجدات الخاصة بفيروس كورونا والوضع والوبائي في مصر.

اقرأ أيضًا: طارق شوقي يصدر قرارا جديدا بشأن الثانوية العامة

واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، خلال اجتماع الحكومة آخر المستجدات الخاصة بالموقف الوبائي لفيروس كورونا، وتوفير اللقاحات، كما عرض الوزير دراسة مقارنة لنسب تلقي اللقاح بين المحافظات.


الشأن العام والأمن القومي

وفي سياق آخر، أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الاجتماع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أسس سنةً حميدة، بالحرص على حضور اختبارات كشف الهيئة بالكليات العسكرية وكلية الشرطة، للقاء الطلبة المرشحين للالتحاق بتلك الكليات، وإدارة مناقاشات معهم، لتقييم مدى إدراكهم لمقتضيات مهام دراستهم المقبلة، ووعيهم بمختلف ملفات الشأن العام والأمن القومي، مشيدًا بما عكسته تلك المناقشات من حرص المتقدمين الجدد على نيل شرف الانضمام لصفوف القوات المسلحة، والشرطة، للمشاركة في مسؤولية حفظ أمن واستقرار الوطن.

"قادرون باختلاف"

كما أشاد رئيس الوزراء بفعالية "قادرون باختلاف" التي حظيت كالعادة بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجه بالشكر إلى الوزراء القائمين على تنظيم هذه الفعالية، وفي مقدمتهم وزير الشباب والرياضة، والجهات التي أسهمت في المظهر المشرف لهذا الحدث الذي يحرص الرئيس على حضوره كل عام، لافتاً إلى أن التفاعل الإنسانى للرئيس عبد الفتاح السيسى مع أبنائنا القادرين باختلاف لاقى إشادة كبيرة، وترك أفضل الأثر في نفوس أبنائنا وأسرهم.