الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 09:19 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

افتتاح طريق بري بين سلطنة عُمان والسعودية خلال زيارة بن سلمان

الطريق البري العماني السعودي المشترك
الطريق البري العماني السعودي المشترك

اختتم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان زيارة رسمية لسلطنة عُمان استغرقت يومين، وتم خلال الزيارة التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون ثنائي في مختلف المجالات، كما تم افتتاح أول طريق بري بين سلطنة عمان والسعودية.

ويحقق الطريق البري العماني السعودي بطول 725 كيلو مترًا، الذي جرى افتتاحه اليوم، سهولة السفر والنقل بين البلدين.

وقال بيان مشترك صدر بعد اختتام زيارة الأمير محمد بن سلمان للسلطان هيثم بن طارق، إن الجانبان رحبا بالإعلان عن "افتتاح الطريق البري العُماني السعودي الذي يبلغ طوله (725) كيلو مترًا، والذي سيُسهم في سلاسة تنقل مواطني البلدين وتكامل سلاسل الإمداد في سبيل تحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين البلدين الشقيقين. كما رحبا بتدشين المنفذين العُماني والسعودي". وفق وكالة الأنباء العمانية.

ومن المقرر أن يغادر الأمير محمد بن سلمان، سلطنة عمان متوجها إلى دولة قطر، التي كان في زيارتها اليوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.


وقال وزير النقل والاتصالات في سلطنة عمان المهندس سعيد بن حمود المعولي، إن "افتتاح الطريق الاستراتيجي سيُسهم في تعزيز التواصل الاجتماعي بين الأشقاء في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية".

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان إن تدشين المنفذ البري بين من عمان والسعودية "سيؤسس لمرحلة جديدة من الشراكة بين البلدين بما يتيحه من فرص ونقلات نوعية في انسيابية السلع والخدمات، وما يمثله من قيمة مضافة للدفع بالعجلة الاقتصادية بين الجانبين وتعزيز التبادل التجاري وفتح آفاق واسعة من التعاون".

اقرأ المزيد: أردوغان يزور القاعدة العسكرية التركية في قطر ويعلن توقيع 15 اتفاقية

موضوعات متعلقة