الأحد 16 يناير 2022 12:41 مـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

التوك شو

خالد عبد الغفار: إصلاح التعليم العالي ساهم في تحريك عجلة الاقتصاد

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن مصر حريصة على التنسيق والتعاون مع الدول للاستفادة من تجارب النجاح حول العالم وتبادل الخبرات.

 

وقال الدكتور خالد عببد الغفار، في كلمته بالمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والمؤتمر العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" بالعاصمة الإدارية، إن استضافة مصر لفاعليات الدورتين الحالتين تأتي تعزيزًا لبعدها وعمقها في العالم الإسلامي والدول كافة بمجالات التربية والعلوم والثقافة.

اقرأ أيضًا: محافظ الإسكندرية يوجه رسالة تحذيرية للمواطنين - فيديو

وأوضح أن دورات المنتدى تتفق مع التوجيهات العامة للدولة، وتتناسب مع جهودها الرامية لتحقيق التنمية المستدامة طبقًا لرؤية مصر 2030، ويواكب سعيها من أجل تعظيم عوائد الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي والتدريب والاتبكار.

 

وأضاف أن الدولة المصرية أولت أهمية قصوى للإصلاح الشامل لمختلف جوانب تلك المنظومة، والنظر إلى دور هذه المجالات الحيوي وقدرها الكبير على تحريك الاقتصاد إلى النمو ودفع الشعوب إلى إعادة البناء المعنوي والنفسي والمدي.

 

وأشار إلى أن التفكير في تنظيم الدورة الثانية من المنتدى جاء بعد التأثيرات الإيجابية للدورة الأولى التي انعقدت أبريل 2019 حينما أعلنه الرئيس عام التعليم.

اقرأ أيضًا:وزير التعليم العالي يوضح للرئيس السيسي أبرز الجامعات الحديثة

المنتدى العالمي للتعليم العالي البحث العلمي الإيسيسكو وزير التعليم الرئيس السيسي توك شو الطريق جريدة الطريق
بنوووك