الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:25 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط: العاصمة الإدارية الجديدة تمثل نقلة حضارية واقتصادية لمصر

هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط

تفقدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، برفقة مسئولي الإدارات التابعة للوزارة، مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تمهيدا لانتقال الحكومة على مدار 6 أشهر وفق توجيهات الرئيس السيسي، مشيرة بأن العاصمة الإدارية الجديدة تمثل نقلة حضارية واقتصادية وتكنولوجية في تاريخ الدولة المصرية.

وقامت الوزيرة بمتابعة أعمال تجهيز مبنى الوزارة تمهيدًا لانتقال العاملين خلال الفترة القادمة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستمعت لشرح حول الأعمال التي تم الانتهاء من تنفيذها بمقر الوزارة، من الدكتور طارق عبدالخالق مستشار الوزيرة للموارد البشرية واطلعت علي كامل تفاصيل انتقال الموظفين علي موجات متتابعة وفقًا للتخصصات وخطة الانتقال المعدة من قِبل الوزارة.
وقالت الوزيرة إن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع قومي بمعايير تكنولوجية عالمية، فهى مدينة إدارية اقتصادية جديدة تعبر عن انطلاق مصر نحو المستقبل بواحدة من أهم المدن الذكية في الشرق الأوسط.
تابعت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية: تسهم العاصمة الجديدة في تخفيف زحام القاهرة مما يعيد لها بريقها ورونقها.
أكدت الوزيرة أن هذا المشروع الضخم يأتي تنفيذه تزامنًا مع ميلاد الجمهورية الجديدة، التي تتطلب تضافر جميع الجهود بما يساهم في تنفيذ مثل تلك المشروعات بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة.
شددت الوزيرة ضرورة الانتهاء من كافة أعمال تأثيث المبنى وضمان جاهزيته بالكامل للانتهاء من خطة تسكين العاملين في الأماكن المخصصة بالوزارة والتي تم وضعها مسبقًا .